الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الطقس والأحوال الجوية.. تحذير من الأرصاد الجوية للسكان الايام القادمة

الأحد 21/أبريل/2024 - 09:44 ص
حالة الطقس والأحوال
حالة الطقس والأحوال الجوية

الطقس  - حالة الطقس اليوم الأحد  21 من ابريل  2024 حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حيث أشارت الأرصاد الجوية في تقرير لها، تعرض البلاد لتأثير رياح الخماسين النشطة على معظم الأنحاء كافة، بسرعات تصل أحيانًا إلى 40 كيلومترًا في الساعة، وذلك على معظم المدن والمحافظات، وهي رياح شديدة السخونة قادمة من صحراء الجزيرة العربية وصحراء الجزيرة العربية، بدءا من الثلاثاء المقبل، إلا ان ذروة تأثيرها سيكون يومي الأربعاء والخميس، إذ تعمل على رفع قيم الحرارة بين 10 إلى 11 درجة على 10 محافظات «الجيزة، القليوبية، القاهرة، والغربية، وجنوب سيناء، والفيوم، والمنيا، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان»، وتتراوح درجات الحرارة بين 40 إلى 41 درجة خلال ساعات النهار.

حالة الطقس فى مصر

كشف المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة خلال الايام القادمة على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

حالة الطقس

كما كشفت الهيئة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام القادمة، والأحوال الجوية المتوقعة.ووفقًا لـ"الأرصاد"، فإن طقس الـ6 أيام القادمة تشهد عددًا من الظواهر الجوية المخلتفة، منها نشاط للرياح.

وذكرت "الهيئة"، أنه اعتبارًا من الثلاثاء القادم 23 أبريل 2024 وحتى الخميس 25 أبريل 2024، تشهد حالة الطقس ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء؛ ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا ومعتدل ليلًا.

ارتفاع درجات الحرارة

فيما تشهد 14 محافظة وهي «السواحل الغربية، والبحيرة، والإسكندرية، وكفر الشيخ، والدقهلية، ومطروح، والمنوفية، والشرقية، والسويس، وبورسعيد، ودمياط، والإسماعيلية، وشمال سيناء، والبحر الأحمر» ارتفاعًا في قيم الحرارة العظمى من 7 إلى 8، وتتراوح درجات الحرارة من 35 إلى 37 درجة خلال النهار.

و ذكرت التقارير الجوية عن استمرار فرص سقوط الأمطار الخفيفة مساء اليوم الأحد، قد تغزر أحيانا غدا الاثنين على مناطق متفرقة من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومدن القناة والوجه البحري والقاهرة قد تكون رعدية احيانا على بعض المناطق على فترات متقطعة.

إقرأ أيضا

طالع أحوال الطقس ودرجات الحرارة اليوم الجمعة 19 أبريل 2024

"هيئة الأرصاد" تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس

طوارئ بغرف عمليات المرور بسبب تقلبات الطقس وسرعة الرياح بالطرق