السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

استقبال طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية بداية من الثلاثاء المقبل

وزارة التنمية المحلية تتيح «أبلكيشن» لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء

السبت 04/مايو/2024 - 11:49 ص
التصالح في مخالفات
التصالح في مخالفات البناء

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية مواصلة الاستعدادات للوزارة والمحافظات لتطبيق قانون التصالح الجديد واستقبال طلبات المواطنين لتقديم طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية بالمدن والأحياء والمراكز في جميع المحافظات ابتداء من الثلاثاء المقبل.

وفى هذا السياق قال النائب السيد شمس الدين عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، سيتم البدء فى استقبال طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجيا فى المدن والاحياء والمراكز فى جميع المحافظات ابتداء من الثلاثاء القادم الموافق 7 مايو 2024.

التصالح في مخالفات البناء يساهم في ضبط منظومة البناء والعمران في المحافظات

واضاف عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب خلال تصريحات تلفزيونية،إنّ التصالح في مخالفات البناء يعتبر أحد الملفات الهامة وعلى راس  أولويات الدولة،و يساهم في ضبط منظومة البناء والعمران في المحافظات وتيسير الإجراءات على المواطنين.

وتابع، أن وزارة التنمية المحلية تبذل مجهودا كبير، وستتيح تطبيق  "أبلكيشن" لملء وتقديم جميع البيانات الخاصة بطلبات التصالح والتى سيتم تحويلها مباشرة الى المراكز التكنولوجية التابعة لكل طلب، او من خلال التوجه مباشرة الى المراكز التكنولوجية ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل.

المراكز التكنولوجية مجهزة وتم تدريب العاملين على إجراءات التصالح

واشار  الى ان  المراكز التكنولوجية مجهزة، كما أنه تم تدريب العاملين على إجراءات التصالح، وزيادة عدد اللجان والمقار تيسيرا على المواطنين.

وأفاد بأن المواطنين الذين كانوا قد قدّموا طلبات في وقت سابق، يمكنهم استكمال الإجراءات، علما بأن الرسوم التي تم دفعها لن تذهب هدرا،موضحا انه قد تقدم 2 مليون و800 الف طلب خلال الفترة السابقة بالقانون القديم وتم قبول جزء منه وسيقومو بإستكمال الإجراءات بالقانون الجديد.

مدة التصالح فى مخالفات البناء 6 اشهر

وأوضح، سيتم التعامل مع الطلبات الواردة من التطبيق من خلال مجلس المدينة التابع له وبعد ذلك يتم السير فى إجراءات التصالح ويحصل على نموذج 3، منوها انه عند  الحصول على نموذج 3 لا يعنى قبول التصالح نهائيا لأن هذه الأمورلها قواعد حتى يحصل على نموذج 10، مدة التصالح فى مخالفات البناء 6 اشهر وتبدأ من الثلاثاء القادم.