السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

كريم زين: مبيعات الربع الأول من 2024 هي الأكبر في مصر علي مدار 3 سنوات

الأحد 12/مايو/2024 - 12:54 م
قمة عقار ماب
قمة عقار ماب

قال كريم زين الرئيس التنفيذي لشركة كولدويل بانكر مصر، أن الربع الأول من العام الجاري 2024 هو الأقوي من حيث مبيعات العقارات في مصر علي مدار 3 سنوات، حيث حقق نمو بنحو 217% مقارنة بنفس الفترة خلال العام السابق.

و أكد أن السوق العقاري المصري في نمو دائم حيث حقق مبيعات نحو 800 مليار جنيه خلال 2023 بنسبة نمو 70% مقارنة بالعام الأسبق 2022.

التسويق للعقارات من خلال البروكر 

و أضاف زين خلال كلمته في قمة عقار ماب، أن التسويق للعقارات من خلال البروكر أصبح مهم للغاية، حيث أن ال بروكر حقق نحو 70% من مبيعات المطورين العقاريين في مصر الذي يصل عددهم اكثر من 150 مطور عقاري خلال اخر 3 سنوات.

و أوضح أن قطاع البروكر هو قطاع خدمى يعتمد فى الاصل على تقديم الخدمات لذلك يتم الاعتماد بشكل كبير عليه والجزء البشري لانها الجزء الاساسي من القطاع ويتم تقديم له العديد من التدريبات وتطويره.

و أشار الرئيس التنفيذي لشركة كولدويل بانكر مصر إلي أن المرحلة التي وصلت إليها السوق السعودي حاليا يعتبر في نمو واضح، وتستطيع الاستفادة من الخدمات والخبرات المصرية.

العلاقة بين المطور العقاري والبروكر 


و عن العلاقة بين المطور والبروكر أوضح أن العلاقة تبدأ  من استراتيجية المطور وموافقته علي التسويق والبيع عبر البروكر، وبعدها يجب علي البروكر دراسة المنتج جيدا، وثم الاتفاق علي نسبة العمولة مع المطور، وذلك بخلاف علاقة الثقة بينهم