الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر"

خالد عباس: إتاحة أراضٍ متميزة بسعر 6500 إلى 9000 جنيه للمتر العمراني الأقل من 100 فدان

الأحد 19/مايو/2024 - 01:44 م
أصول مصر

كشف المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن أتاحة اراضى مميزة " عمراني متكامل – تجاري – ادراي – ترفيهي -...."  بالمرحلة الاولي بالعاصمة الإدارية الجديدة بمساحات متنوعة. 

خالد عباس: الاراضى المتاحة المتبقية من المرحلة الأولى مميزة وأسعار العمرانى المتكامل حتى 9000 جنيه للمتر 

وأشار  فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر " الى ان تلك الاراضى تعد المتبقية من المرحلة الاولي بالعاصمة الادارية وتتواجد بمواقع متنوعة ومميزة كما يتم طرحهم بنظم مختلفة بين البيع والشراكة. 

وأوضح ان أسعار تلك الاراضى  للعمراني المتكامل الأقل من 100 فدان تبدأ من 6500 الى 9000 جنيه للمتر وذلك للاراضى المطروحة بنظام البيع. 

وتابع " كما يتاح اراضى بنظام الشراكة  مع مطوري القطاع الخاص لمساحات من 100 فدان لأكثر بأسعار تبدأ من 7000 جنيه للمتر ". 

خالد عباس: اتاحة اراضى بالشراكة بمساحات أكثر من 100 فدان بسعر يبدأ من 7000 جنيه للمتر 

 

وأوضح ان الاسعار تحدد بحسب موقع الارض ودرجة تميزها مشيرًا الى ان الشركة ستقوم قريبًا بطرح اراضى بالمراحل الجديدة بالعاصمة الإدارية فى ظل الاسراع من معدلات التنمية والتطوير.

وأشار الى ان العاصمة الإدارية تشهد زيادة فى معدلات الاشغال للوحدات السكنية وافتتاح العديد من المشروعات الخدمية كذلك زيادة فى عدد المترددين بصورة يومية وذلك فى ضوء المتغيرات الجديدة من انتقال الحكومة وممارسة مهامها بالكامل من العاصمة وايضا بعد حلف الرئيس عبد الفتاح السيسي لليمين لولاية جديدة والذى تمت مراسمه فى أبريل الماضى.

وأضاف ان معدلات التنفيذ من قبل المطورين العقاريين فى تزايد مستمر  كذلك الطلبات للحصول على قطع اراضى جديدة. 

ولفت الى أن أصول شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تخطت الـ 300 مليار جنيه، وتمثل الشركة نموذجًا ناجحًا وجديدًا للمطور العقاري العام. 

خالد عباس: معدلات الاشغال بالعاصمة فى تزايد مستمر بعد حلف اليمين وانتقال الحكومة بالكامل 

 واشار الى  أن شركة العاصمة الإدارية هي المسئولة عن مرافق المدينة، حيث يتم إنشاء محطة صرف ومحطة كهرباء خاصة بالعاصمة، بالإضافة إلي العمل علي تنفيذ محطة مياه شرب بقيمة تزيد على 40 مليار جنيه، بسعة 1.5 متر مكعب ومن المقرر أن يتم تشغيل المرحلة الأولى منها خلال 18 شهرًا.

 

وأشار عباس إلى أن العاصمة الإدارية تستخدم معايير الاستدامة فى حسن استخدام الأصول والموارد الحالية، مشيرًا إلى أن المخطط العام للمشروع يختلف من مرحلة لأخرى حسب تنفيذ المرافق.