الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

طارق الجمال: التحول المستدام لمكاتب الشركة كلفنا ملايين الدولارات

الإثنين 20/مايو/2024 - 04:04 م
طارق الجمال
طارق الجمال

قال المهندس طارق الجمال،  رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير، أن شركة ريدكون هي شركة المقاولات الوحيدة التي تشارك في مؤتمر "نحو افريقيا المستدامة".

و أضاف الجمال، أن الشركة قبل الاتجاه الى المجال التجارى والتطوير العقارى كانت تعمل فى مجال الهندسة، واتجهت بعد ذلك نحو مجال الاستدامة وقامت تحويل جميع مكاتب الشركة الى مكاتب مستدامة، وذلك منذ عام 2007، وحتي هذه اللحظة، تم تكلفة الملايين الدولارات للبناء المستدام.

و أشار إلي أن التحول الاخضر يوفر الطاقة المستخدمة، وجزء من الموارد، ويزيد من المساحة المخصصة للفرد، وبذلك فإن الاستدامة والتحول الاخضر يستفيد منها جميع الافراد.

حصول خمسة مباني من مباني مشروع "جولدن جيت"، على شهادة إيدج المتقدمة للمباني الخضراء 

و أشار إلي حصول خمسة مباني من مباني مشروع "جولدن جيت"، على شهادة إيدج المتقدمة للمباني الخضراء EDGE Advanced Preliminary Certificate، وهي من أهم الشهادات العالمية في مجال الاستدامة البيئية والبناء الأخضر وتعمل ريدكون بروبرتيز على حصول باقي مباني المشروع على نفس الشهادة، حيث حقق المشروع نسبة توفير هائلة في استهلاك الطاقة والمياه، تصل إلى 53٪ و44٪ على التوالي مقارنة بالمباني التقليدية، كما يمثل سابقة جديدة في مصر من حيث عدد المباني التي تحصل على شهادة EDGE دفعة واحدة، مما يعكس حرصنا الدؤوب على تبني ممارسات البناء المستدامة في جميع مشروعات الشركة.

و أضاف أن شركة ريدكون تعتبر أول شركة تبني مركز بيانات عبر الانترنت، وتم تسليمها في بداية 2024، وتعتبر أول منصة في المنطقة التي تعتمد عليه الشركات الأمريكية، وقد تم اختيارنا كمقاولين للبناء والان نتوسع في مصر حيث لدينا بنية تحتية هائلة واكثر من 300 توجه للاستدامة منها التحول الرقمى.

وأوضح، ان شركة ريدكون أحد أوائل الشركات في إنشاء المباني الخضراء في مصر، وكان أول مبنى أخضر لها هو مقر بنك عوده (حاليا بنك أبو ظبي الأول) والحاصل على شهادة LEED الفضية لريادتها في التصميمات الموفرة للطاقة والمحافظة على البيئة