الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

كريم عابدين: السوق العقارية شهدت إقبالًا كبيرًا خلال الربع الأول من 2024

الجمعة 31/مايو/2024 - 05:05 م
كريم عابدين، رئيس
كريم عابدين، رئيس القطاع التجاري بشركة هوم تاون

قال كريم عابدين، رئيس القطاع التجاري بشركة هوم تاون للتطوير العقاري، أن شركات التطوير العقارى كانت تتحوط قبل حدوث التعويم وكانت تستعد له وتسعر وفقا لسعر الدولار بالسوق الموازية، موضحًا ان اى سلعة لها عرض وطلب ومع زيادة الطلب على العقار وارتفاع سعر الدولار حدثت طفرات فى أسعار العقار.

و أضاف في تصريحات تلفزيونية، إن السوق العقاري المصري شهد إقبال كبير في أخر العام السابق وأول 3 أشهر من العام الجاري 2024 بالرغم من اسعار العقارات.

وأوضح رئيس القطاع التجاري بشركة هوم تاون للتطوير العقاري، وقد بالغ بعض المطوريين فى التحوط وقام بالتسعير  على امكانية وصول سعر الدولار الى 100 جنيه توقعا منهم ان الدولار سيرتفع بهذا الشكل.

وتابع، حدث التعويم فى شهر 3،4 وشهد السوق العقارى حالة نسبية من الركود او الهدؤ النسبى بالاقيال على شراء العقارات وهى فترة الترقب الطبيعية لحين استقرار السوق.

وأردف،و بدات حالة الترقب فى الانتهاء بداية من شهر 5 وبدأ بعض المطوريين فى منح الامتيازات والعروض فى مد فترات السماح.

كريم عابدين يقدم نصائح هامة لكسب ثقة العميل

قدم كريم عابدين، رئيس القطاع التجاري بشركة هوم تاون للتطوير العقاري قائمة من النصائح والمعلومات لجذب العميل على الشراء وكسب ثقته.

وقال رئيس القطاع التجاري بشركة هوم تاون للتطوير العقاري، ان هناك 5  الاسباب تؤدى  الى عدم رغبة العميل فى شراء المنتجات وهم: اذا شعر العميل بأن الشركة او الشخص يقدم معلومات غير صحيحة او مغلوطة، واذا لم يكن متوافر لدى الفرد الخبرة الكافية بالمنتج الذى يقوم ببيعه او بالسوق الذى يعمل به، عدم توافر سرعة اجابة للرد على الاسألة العميل والمتابعة معه كانت ضعيفة.

وتابع، اذا لم يكن البائع على وعى بإحتيجات العميل، مضيفأ" واذا احس انك عايز تبيعله مش تشتريله ".

وقدم كريم عابدين عدد من النصائح لتجنب الاخطاء السابقة، حيث  يجب على البائع الاهتمام بمظهره والالتزام بمواعيده، ويجب ان يكون على علم بكل تفاصيل المنتج الذى يقوم ببيعه وبتتطورات السوق، وسرعة الاستجابة فى الرد على استفسارات كل العملاء لأن المنافسة اصبحت شرسة.

وأردف، كما يجب ان يكون المطور او بائع السلعة امين فى المعلومات التى يقدمها للمشرتين واحترام ذكاء وثقافة العميل، ومن الضرورى تنويع طرق ومواعيد التواصل مع العميل  واضافة معلومات جديدة  فى كل مرة يتم بها التواصل.

الانصات بنسبة 70% والتحدث بنسبة 30%

واكد على ان المحافظة على السمعة والعلاقة مع العملاء اهم استثمار وله فائدة كبيرة بالمستقبل، كما يجب الانصات بنسبة 70% والتحدث بنسبة 30% لفهم العميل جيدا والرد على اسألته، كما يجب على الشخص ان يقوم بتجهيز نفسه قبل كل اجتماع او مكالمة مع العميل، والاستثمار وتطوير الذات.