الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حوارات

رئيس مجلس الإدارة

في حوار مع «أصول مصر».. المهندس إميل عبد الله: 50 مليار جنيه استثمارات «أوربن لينز» في السوق المصرية

السبت 01/يونيو/2024 - 11:49 م
رئيس تحرير أصول مصر
رئيس تحرير أصول مصر فى حوارها مع المهندس أميل عبد الله

تستهدف شركة «أوربن لينز للتطوير العقاري Urbnlanes» – إحدى شركات مجموعة «إميل عبد الله للاستثمارات» – التوسع في السوق المصرية في مجالات الاستثمارات الفندقية والخدمية والسكنية الساحلية، مستندة إلى خبرات تزيد على 35 عامًا في الكويت، وخبرات 20 عامًا في السوق المصرية.

نمتلك خبرات 35 عامًا في الكويت تم خلالها تشييد أكثر من 100 مشروع و20 برجًا

وقال المهندس إميل عبد الله – رئيس مجموعة إميل عبد الله للاستثمارات  ورئيس مجلس إدارة شركة «أوربن لينز للتطوير العقاري» – إن حجم استثمارات الشركة في السوق المصرية يصل إلى 46 مليار جنيه، بخلاف الاستثمارات الفندقية التي تبلغ 4 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أن محفظة أراضي الشركة قيد التنمية حاليًّا تتخطى 450 ألف متر.

رئيس تحرير أصول مصر فى حوارها مع المهندس أميل عبد الله  رئيس مجموعة إميل عبد الله للاستثمارات

4 مليارات جنيه استثمارات سيتم ضخها في قطاع الفنادق

وأوضح أن الشركة نفذت مشروعات استثنائية، واستطاعت أن تضع بصمتها بجدارة في أسواق العقارات في الكويت، وذلك من خلال تشييد أكثر من 20 برجًا وتنفيذ أكثر من 100 مشروع، وفي مصر خلال عامين فقط أطلقت أكثر من 5 مشروعات إدارية وسكنية وتجارية تقع في القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية.

بدايتنا في السوق المصرية كانت في عام 2005

وأوضح أن الشركة بدأت عملها في مصر منذ عام 2005، ونفذت مشروعات مبانٍ إدارية وتجارية تتخطى 13 مبنى، ثم توجهت إلى المشروعات السكنية، ومن ضمن المشروعات التي تنفذها حاليًّا برج بارتفاع 36 طابقًا بالعاصمة الإدارية.

أكثر من 80% من العمالة والمهندسين الذين تعتمد عليهم الشركة في الكويت مصريون

ولفت إلى أن الشركة حصلت على أراضٍ مؤخرًا من وزارة الإسكان، وهي أراضٍ تقوم بسداد ثمنها بالدولار الذي تجلبه من الخارج، وهو ما يؤكد حرصها على توفير العملة الصعبة للبلاد.

الاستثمار العقاري في مصر هو الأعلى عائدًا.. وهناك رغبة دائمة من قبل العملاء العرب في تملك وحدات عقارية

وأوضح أن أكثر من 80% من العمالة والمهندسين الذين تعتمد عليهم الشركة في تنفيذ مشروعاتها بالكويت هم مصريون، مشيرًا إلى أن الاستثمار العقاري في مصر هو الأعلى عائدًا، وهناك رغبة دائمة من قبل العملاء العرب في تملك وحدات عقارية بمصر.

المهندس إميل عبد الله – رئيس مجموعة «إميل عبد الله للاستثمارات»

خطة للتوسع في المملكة العربية السعودية.. وقريبًا تنفيذ مشروع ضخم بالشراكة مع إحدى الجهات الحكومية

وشدد على أن العقار في مصر «يمرض ولا يموت»، أي من الممكن أن يمر بفترات من الركود، ولكن سرعان ما يعود نشاط المبيعات، وفي أصعب التحديات وعلى مدار الزمن لم ولن تنخفض أسعار العقارات في مصر.

وأضاف أنه تم البدء في اتخاذ خطوات للتوسع في سوق المملكة العربية السعودية، وسيتم تنفيذ مشروع منتجع سكني كبير بالشراكة مع إحدى الجهات الحكومية بالمملكة.

التوسعات

نستهدف الحصول على قطعة أرض بالساحل الشمالي 500 فدان.. وندرس فرصًا بالشيخ زايد وأكتوبر

وأوضح أن الشركة مهتمة بالتوسع في السوق المصرية في الأنشطة الفندقية والسكنية والساحلية، وتدرس حاليًّا العديد من الفرص الاستثمارية.

وأضاف أن الشركة تستهدف الحصول على أرض بمساحة 500 فدان في الساحل الشمالي لتنفيذ مشروع سكني سياحي فندقي.

450 ألف متر مربع محفظة أراضٍ في العاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة يتم العمل عليها حاليًّا

وتابع: «كما ندرس فرصًا في الشيخ زايد وأكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة التي نراها مشروعًا «قوميًّا» تهتم الدولة بكل تفاصيله، وهو امتداد للقاهرة الجديدة، وتم التخطيط له جيدًا وبناؤه بطريقة مدروسة ومنظمة، ويشهد معدلات تنمية وتطوير سريعة بصورة شهرية».

تعاقدات جديدة

وتعاقدت شركة «أوربن لينز للتطوير العقاري Urbnlanes» مع مجموعة فنادق ومنتجعات IHG العالمية لافتتاح فندقين جديدين تحت اسم العلامة التجارية العالمية «كراون بلازا»، وهما «كراون بلازا يلو ريزيدنس Yellow Residence» بالقاهرة الجديدة، و«كراون بلازا ليفيلز Levels» بالعاصمة الإدارية الجديدة، باستثمارات أربعة مليارات جنيه.

وشهد حفل توقيع هذه الشراكة السفير غانم صقر الغانم سفير دولة الكويت في مصر، والسيدة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، والمهندس إميل عبد الله رئيس مجلس إدارة شركة «أوربن لينز للتطوير العقاري»، والمهندس شادي إميل عبد الله العضو المنتدب للشركة، حيث وقَّع كلٌّ من المهندس فادي إميل عبد الله الرئيس التنفيذي لشركة «أوربن لينز للتطوير العقاري»، وإدجار أوليه رئيس قطاع التطوير بمجموعة فنادق ومنتجعات IHG في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، على الاتفاقية، ومن المقرر افتتاح الفندقين في 2028.

ويقع فندق «كراون بلازا القاهرة الجديدة يلو ريزيدنس Yellow Residence» بالقرب من مجمعات الأعمال ومطار القاهرة الدولي، ويضم 180 غرفة ومطعمًا، بالإضافة إلى خمس قاعات مخصصة للاجتماعات والفعاليات وقاعة احتفالات، بينما يضم فندق «كراون بلازا العاصمة الإدارية الجديدة» بمشروع «ليفيلز بيزنس تاور» 110 غرف، ويوفر لضيوفه من رجال الأعمال سهولة الوصول إلى الوزارات والهيئات الحكومية والمؤسسات الإدارية والمالية والسفارات، ويشمل ثلاثة مطاعم فاخرة وخمس قاعات مخصصة للاجتماعات ومجهزة لتلبية متطلبات الضيوف.

افتتاح فندقين بالعاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة تحت إدارة منتجعات IHG العالمية في 2028

وقال المهندس إميل عبد الله: «إن شراكتنا مع مجموعة فنادق ومنتجعات «IHG إنتركونتيننتال» تمثل إنجازًا هامًّا يسهم بشكل فعال في تعزيز مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية، ونؤمن بأن هذه الشراكة ستُثري تجارب الضيافة الفاخرة التي نقدمها لعملائنا في جميع مشروعاتنا العقارية، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 الهادفة إلى تنمية قطاع السياحة وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية».

وأضاف: «إن قطاع السياحة والضيافة في مصر له دور محوري في دعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة، ونحن على ثقة بأن إقامة الفندقين «كراون بلازا القاهرة الجديدة يلو yellow» و«كراون بلازا ليفيلز تاور العاصمة الإدارية الجديدة» ستسهم بشكل كبير في تعزيز القيمة المضافة للقطاع من خلال جذب المزيد من السياح من مختلف أنحاء العالم، وتقديم خدمات ضيافة استثنائية تلبي احتياجاتهم وتتجاوز توقعاتهم».