الجمعة 28 يونيو 2024 الموافق 22 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أركان بالم تتعاقد مع IHG العالمية لإدارة ثالث فنادق 205 بالشيخ زايد تحت علامة «هوليداي إن إكسبريس»

الأحد 23/يونيو/2024 - 03:18 م
أركان بالم تتعاقد
أركان بالم تتعاقد مع IHG العالمية لإدارة ثالث فنادق 205

استكمالًا لسلسلة التعاون النجاح بين الطرفين، أعلنت شركة  أركان بالم للإستثمار العقاري عن تعاقدها مع مجموعة فنادق ومنتجعات IHG  العالمية لبناء وادارة  ثالث الفنادق بمشروع " أركان بالم "  " 205 " أكبر مشروع متعدد الاستخدامات بمدينة الشيخ زايد بغرب القاهرة. 

كبار البنوك والمؤسسات المالية تشيد بمشروع 205 وتبدى استعدادها لتقديم تسهيلات 

وستدير مجموعة " فنادق ومنتجعات IHG  " الفندق الجديد بمشروع " 205 " تحت العلامة الشهيرة" هوليداي إن  إكسبريس"، ويعد الفندق ثالث تعاون بين أركان بالم و شركة IHG بقلب مشروع 205 بعد أن تم التعاقد العام الماضي على تنفيذ فندقي «إنتركونتيننتال ويست كايرو 205»، و«فوكو ويست كايرو للأجنحة الفندقية».

أركان بالم تتعاقد مع IHG العالمية لإدارة ثالث فنادق 205 بالشيخ زايد تحت علامة «هوليداي إن إكسبريس» 

ووقع عقد التعاون الجديد كلا من المهندس عمرو بدر الدين العضو المنتدب لشركة أركان بالم، والسيد هيثم مطر رئيس مجموعة «فنادق ومنتجعات IHG» في منطقة الهند والشرق الأوسط وإفريقيا، وتمت مراسم التوقيع بحضور قيادات الشركتين وقيادات هيئة الاستثمار وبنوك "الأهلي المصري – مصر – المصرف المتحد – العربي الأفريقي – قناة السويس – التجاري الدولي – الأهلي المتحد " بالإضافة الى قيادات المجموعة المالية هيرميس القابضة وسي اى كابيتال والعديد من الشخصيات العامة ورجال الاعمال من ضمنهم السيد محمد فاروق  رئيس مجلس إدارة موبيكا  وشركاء نجاح مشروع 205 من الاستشاريين من بينهم دار الهندسة والمهندس رائف فهمي  والمهندس خالد كوزو والمهندس شادي الغنيمي، والدكتور عادل طلعت رئيس مجلس ادارة " الصفا الطبية Al Safaa Medical ".

وعلى هامش حفل التوقيع أبدت   البنوك والمؤسسات المالية  اعجابها بمشروع " 205 " وبحجم الانجاز السريع فى التنفيذ ومراعاة شركة " أركان بالم " لأدق التفاصيل لتقديم مشروع بمواصفات عالمية وبتقنيات حديثة ومستدامة كما أبدت المؤسسات المالية والبنوك استعدادها للتعاون مع أركان بالم لتوفير تسهيلات وتمويلات للمشروع لإيمانها بتقديمه قيمة مضافة تسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات العالمية  وكذلك السائحين من مختلف أنحاء العالم. 

عمرو بدر الدين: وسيتم البدء فى تسليم وافتتاح المرحلة الأولي خلال 2026 

أركان بالم تتعاقد مع IHG العالمية لإدارة ثالث فنادق 205 بالشيخ زايد تحت علامة «هوليداي إن إكسبريس» 

وقال المهندس عمرو بدر الدين، العضو المنتدب لشركة أركان بالم، أن التعاون الجديد مع شركة "IHG " والحرص على تنويع العلامات الفندقية بمشروع 205 يعكس اهتمام الشركة بتقديم تجربة فريدة واستثنائية تلبى مختلف الاحتياجات والاذواق وتسهم فى تحقيق قيمة مضافة للسوق المصري. 

واضاف أن مشروع 205 بمثابة مدينة  متكاملة وداون تاون لغرب القاهرة استثائى على مساحة بنائية تتخطي المليون متر مربع فوق الارض وأكثر من 800 الف متر مربع " جراجات " تحت الأرض. 

وأشار الى إنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع وفقًا للتعاقد  المبرم مع وزارة الاسكان فى 2031 وسيتم البدء فى تسليم وافتتاح المرحلة الأولي خلال 2026.

واوضح أن الشركة تقدم بالمشروع تجربة جديدة فى مجال الاهتمام بالاستدامة والعمارة الخضراء حيث تم مراعاة احدث التقنيات التى تقلل من استهلاك الطاقة والانبعاثات الكربونية الضارة كما يتم انشاء محطة طاقة شمسية بتكلفة 10 ملايين دولار، ومحطة تبريد  بنحو 50 مليون دولار. 

أحمد بدر الدين: بدء التسليم ب205  فى 2026 ونفذنا 60% من المرحلة الأولي 

أركان بالم تتعاقد مع IHG العالمية لإدارة ثالث فنادق 205 بالشيخ زايد تحت علامة «هوليداي إن إكسبريس» 

وقال المهندس أحمد بدر الدين، رئيس مجلس ادارة بدر الدين للتشييد، أن شركات بدر الدين تحرص على التعاون مع كبار العلامات والمؤسسات العالمية وقدمت تجربة تعاون ناجحة مع IHG  فى فندق «كراون بلازا ويست كايرو-أركان»، وهو أول فندق من سلسلة «كراون بلازا» في مصر.

واوضح انه تم بدء اعمال الحفر فى أول فندق فى مشروع 205 وهو إنتركونتيننتال ويست كايرو 205 ومن المقرر افتتاحه فى 2027.

واشار الى انه تم تنفيذ نحو 60 % من المرحلة من مشروع  205 ومساحتها حوالى 400 الف متر مربع  ، وسيتم بدء التسليمات بالشقق والمكاتب الادارية فى 2026 وكذلك تشغيل المنطقة التجارية. 

ويقع مشروع " 205 "  على مساحة 205 فدان بمدينة الشيخ زايد وهو مشروع سكنى فندقى تجاري اداري ترفيهي طبي، يتميز بواجهة جنوبية طولها كيلومتر واحد على محور "26 يوليو" مباشرة، وواجهة شمالية بطول 1.2 كيلومتر على شارع البستان بمدينة الشيخ زايد الذي يضم أشهر العلامات، مثل "أركان" و" امريكانا بلازا ""، وتبلغ النسبة البنائية بالمشروع 30 % فقط ويضم نهر بطول 2 كم وعرض 10 أمتار يفصل الجزء السكنى عن الخدمي بالمشروع ويضم المشروع منطقة ابراج بها  أعلي برج فى غرب القاهرة بارتفاع يتخطي 150 متر. 

هيثم مطر:    205.. مصر فى فندق 5 نجوم

أركان بالم تتعاقد مع IHG العالمية لإدارة ثالث فنادق 205 بالشيخ زايد تحت علامة «هوليداي إن إكسبريس» 

ومن جانبه أعرب هيثم مطر، رئيس مجموعة «فنادق ومنتجعات IHG» في منطقة الهند والشرق الأوسط وإفريقيا عن سعادته بتوقيع اتفاقية تعاون جديدة مع شركات بدر الدين من خلال شركة اركان بالم وذلك بعد التعاون الناجح بين الطرفين والذى ساهم فى تقديم تجربة رائدة وعزز من محفظة الفنادق الفاخرة التى تديرها  الشركة.

وأضاف ان هناك توافق فى الرؤي بين الطرفين وثقة وخبرات متبادلة تدفع نحو الحرص على تقديم أفضل خدمة وقيمة. 

 واضاف ان IHG  تدير نحو 6000 فندق بمختلف انحاء العالم، وتحرص قبل التعاون مع أى شركة على دراسة المشروعات جيدًا واختيار  المشروع الذى يضمن تحقيق قيمة مضافة وهو مايتوافق مع مشروع 205 والذى يقع فى قلب القاهرة وبجوار العديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل الاهرامات والمتحف المصري فهو بمثابة " مصر بفندق 5 نجوم ". 

واشار الى ان الشركة تدير حاليًا نحو 9 فنادق فى مصر وهناك 12 فندق تحت الانشاء وتستهدف الشركة ادارة نحو 30 فندق خلال 5 الى 6 سنوات. 

وشدد على أن الدولة المصرية حرصت على تطوير البينة الاساسية والمعالم السياحية والمطارات لاستعادة ريادة مصر فى السياحة والتى تمتد لمئات السنوات ونتوقع حدوث انتعاشة كبري خلال الفترة المقبلة.

أركان بالم تتعاقد مع IHG العالمية لإدارة ثالث فنادق 205 بالشيخ زايد تحت علامة «هوليداي إن إكسبريس» 

إقرأ أيضا

«أركان بالم» تتخذ خطوة جديدة في مسار إنشاء أضخم أبراج في غرب القاهرة بالمشروع المستدام «205»

أركان بالم تستجيب للطلب المتزايد وتعلن عن طرح مكاتب وعيادات بـ "205 " بالشيخ زايد

«أركان بالم» تتعاقد مع «IHG» العالمية لبناء فندقين في مشروع «205» بالشيخ زايد