الأحد 30 يونيو 2024 الموافق 24 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

بالصور.. رابطة الأندية تُخطِر الزمالك بـ 4 عقوبات للانسحاب أمام الأهلي

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 06:16 م

أبلغت رابطة الأندية المصرية المحترفة، نادى الزمالك في بيان رسمي بعقوبة الانسحاب أمام الأهلى فى مباراة القمة التى تم إلغاؤها والتى كان مقررا اقامتها فى السابعة مساء اليوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024 باستاد القاهرة.

نص خطاب رابطة الأندية للزمالك 

وجاء نص خطاب رابطة الأندية للزمالك:
«نحيط علم سيادتكم بأن قرار ناديكم يعتبر حالة من حالات الانسحاب المذكورة في المادة 50 من لائحة رابطة الأندية والخاصة بحالات الانسحاب وبناءًا عليه قررت إدارة المسابقات تطبيق المادة 51 الخاصة بالجزاءات العنية بحالة الإنسحاب.

وتضمنت العقوبة اعتبار الزمالك منسحبا أمام الأهلى، وبالتالى اعتباره مهزوما 2-0 لصالح الأهلى، مع خصم 3 نقاط جديدة من رصيده نهاية الموسم مع توقيع غرامة مالية يحددها مجلس ادارة الرابطة ومعاقبة كل من له صلة بالانسحاب.

نص خطاب رابطة الأندية للزمالك 

وأكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية، أن مباراة الغد بين الأهلي والزمالك تم إلغاؤها بعد إرسال نادي الزمالك خطابا رسميا يؤكد خلاله انسحابه من المباراة، وبناء عليه تم إخطار الأهلي بعدم التوجه إلى خوض المباراة غدا واعتباره فائزا بنتيجة 2 / 0.

وقال دياب، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": إن القمة 128 غدا لن تُلعب بعد أن أبلغنا الزمالك بعدم خوض المباراة رسميا، ووفقا لذلك لن يذهب فريق الأهلي وطاقم الحكام إلى استاد القاهرة، واعتبار الأهلي فائزا بنتيجة 2 / 0 والزمالك مهزوما، مع خصم 3 نقاط أخرى من رصيد الفريق الأبيض في نهاية الموسم الحالي.

وطالب النادي الأهلي، لجنة المباريات، بالاجتماع والتواصل مع مسؤولي شركة «تذكرتي»، للاتفاق على كيفية تعويض الجماهير التي اشترت تذاكر مباراة القمة، التي كانت مقررا لها اليوم، وألغيت.

الزمالك يكشف موقفه الأخير من خوض مباراة الأهلي 

وهذه المباراة كان مقرر لها فى السابعة مساء غد الثلاثاء، على استاد القاهرة الدولى.

 وجاء نص البيان كالتالى: “تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيدًا أن جماهير الزمالك العظيمة دومًا تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم”.

مباراة الأهلي والزمالك

وأضاف: كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفًا قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري، المقرر إقامتها غدًا، نظرًا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم.

وتابع البيان: تتعهد الإدارة بأن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجِلّه ونحترمه، ونثمّن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلًا كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدًا. 

وختم بقوله: فعذرًا لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكرًا لتفهّم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف".