الخميس 18 يوليو 2024 الموافق 12 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حوارات

المهندس محمد هاني العسال لـ «أصول مصر»:

«مصر إيطاليا العقارية» تحقق أعلى معدلات تنفيذ بمشروعاتها.. من بينها «سولاري Solare رأس الحكمة»

الإثنين 08/يوليو/2024 - 10:38 ص
المهندس محمد هاني
المهندس محمد هاني العسال

تُواصِل شركة «مصر إيطاليا العقارية» تحقيق معدلات تنفيذ كبرى بمشروعاتها المتنوعة بين السكنية والتجارية والساحلية، وتحرص الإدارة التنفيذية للشركة على متابعة سير الأعمال بالمشروعات بصورة دورية للالتزام بالجدول الزمني للتنفيذ وضمان تنفيذ المشروعات بأعلى مستوى من الجودة أسوة بمشروعات الشركة السابقة.

«مصر إيطاليا» تستعد لطرح مرحلة جديدة من «سولاري رأس الحكمة»

وتمتلك شركة «مصر إيطاليا» محفظة من الأراضي الشاسعة من خلال 11 مشروعًا سكنيًّا وتسعة مشروعات تجارية وخمسة فنادق فاخرة، وتضم محفظة المشروعات التابعة للشركة 7.1 ملايين متر مربع، وتشمل المشروعات الرائدة لـ «مصر إيطاليا» كلًّا من «البوسكو» و«البوسكو سيتي» و«لانوفا فيستا» و«جاردن 8» و«كايرو بزنيس بارك» في القاهرة الجديدة، و«كاي السخنة»، ومشروع «Solare سولاري» برأس الحكمة.

المهندس محمد هاني العسال

الشركة تنفذ 11 مشروعًا سكنيًّا و9 مشروعات تجارية و5 فنادق

وفي حواره لمجلة «أصول مصر»، كشف المهندس محمد هاني العسال – الرئيس التنفيذي والعضو  المنتدب لشركة «مصر إيطاليا العقارية» – تفاصيل خطة الشركة للتسليمات خلال العام الجاري، وكذلك رؤيته للمنافسة الشرسة بالساحل الشمالي خلال الموسم الصيفي الجاري.

تسليم وحدات بقيمة 4 مليارات جنيه خلال 2024

وقال المهندس محمد هاني العسال إن شركة «مصر إيطاليا» لديها العديد من الخطط الكبرى التي تعمل عليها خلال العام الجاري، من بينها الإسراع من معدلات التنفيذ في مختلف المشروعات، وتسليم عدد كبير من الوحدات بقيمة تُقدَّر بـ 4 مليارات جنيه.

الساحل الشمالي

طرح مرحلة جديدة من «سولاري» خلال أيام.. والأسعار ارتفعت بالمشروع بنحو 50% نتيجة تغير التكاليف

وقال محمد هاني العسال إن شركة «مصر إيطاليا» تستعد خلال أيام لطرح مرحلة جديدة من مشروع «سولاري» برأس الحكمة بالساحل الشمالي. وأشار إلى أن أسعار الوحدات بمشروع «سولاري» ارتفعت خلال عام بنحو 50%، وذلك نتيجة لتغيرات تكاليف التنفيذ بالمشروعات.

وبدأت شركة «مصر إيطاليا» في أعمال التنفيذ بمشروع «سولاري» العام الماضي، ومن المقرر بدء التسليم بالمشروع خلال 4 سنوات من التعاقد.

نحرص على تطوير ورفع كفاءة المشروعات وخاصة المُسلَّمة بصورة دورية.. وإضافة مدخلات تكنولوجية

ويقع مشروع «Solaré سولاري رأس الحكمة» في الكيلو 199، على مساحة 389 فدانًا، ويحتوي على شاطئ رملي بطول كيلومتر واحد، وتقدم «مصر إيطاليا العقارية» من خلاله مجموعة متنوعة من الوحدات، على أن يكون 70% من إجمالي وحدات المشروع فيلات و30% شاليهات، بارتفاعات مختلفة وإطلالة مباشرة على البحر المتوسط وبحيرات شاطئية ومناظر مائية، إلى جانب عدد من الـ «لاجونز» المخصصة للسباحة، ويصل إجمالي مساحاتها إلى 100000 متر مربع، كما يضم فندقين ومنطقة تجارية على الطراز الإيطالي.

واستعانت شركة «مصر إيطاليا» في هذا المشروع بشركة EDSA، وهي شركة معمارية أمريكية رائدة قامت بإعداد المخطط العام للمشروع، وشركة White Space Architects الهولندية المتخصصة في التصميم المعماري، لضمان تقديم أفضل تصميم لمفهوم المشروع.

منافسة شرسة

الساحل الشمالي يشهد منافسة شرسة في صيف 2024.. وأتوقع ارتفاع الأسعار به بنسبة لن تقل عن 25%

وأوضح المهندس محمد هاني العسال أن الساحل الشمالي يشهد منافسة شرسة خلال 2024، وذلك نظرًا لتنافس كبار المطورين وتقديم مشروعات مميزة ومبتكرة. وتوقَّع ارتفاع أسعار العقارات بالساحل الشمالي بنسبة لا تقل عن 25%، خاصة بعد صفقة رأس الحكمة، ومن المتوقع بعد انتهاء الصيف الجاري حدوث ارتفاعات طفيفة في أسعار العقارات بالقاهرة.

إرضاء العملاء

نتواصل مع عملائنا بصورة يومية أو شهرية.. ونحرص على حل المشكلات والإجابة عن الاستفسارات في وقت قياسي لإرضاء العملاء

وأكد حرص الشركة على تقديم أعلى مستوى من إرضاء العملاء، والتطوير الدائم لخدمات ما بعد البيع.وأضاف أن الشركة تتواصل مع عملائها من قاطني المشروعات بصورة يومية أو شهرية، ويتم حل أي مشكلة تواجه العميل في وقت قياسي، كما يتم تنظيم فعاليات بصورة مستمرة للتعرف على العملاء الجدد وإتاحة فرص لهم للتقارب مع باقي سكان المشروع.

وشدد على أن الشركة تحرص على تطوير ورفع كفاءة مشروعاتها بصورة دورية، خاصة التي تم تسليمها، وذلك للحفاظ على الجودة، كما يتم الحرص على إضافة عنصر التكنولوجيا بكل المشروعات.
وأكد حرصه الدائم على إقامة جولات مستمرة بمواقع مشروعات الشركة والتأكد من انتظام وسير العمل والالتزام بالجدول الزمني للتنفيذ.

بطولة البوسكو الدولية للبادل

واختتمت شركة «مصر إيطاليا العقارية» في مايو الماضي النسخة الثالثة من بطولة «البوسكو» الدولية للبادل، التي أقيمت في الفترة من 22 وحتى 25 مايو 2024 في نادي «البوسكو» الرياضي بمشروع «البوسكو» بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وشركة «العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية»، والاتحادين الدولي والمصري للبادل، وبالشراكة مع JPadel Egypt.

وشركة «مصر إيطاليا العقارية» هي أول مطور عقاري ينير العاصمة الإدارية الجديدة من خلال الانتهاء من تطوير أول منطقة سكنية متكاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتم افتتاحها في الربع الأول من 2024 في مشروع «البوسكو».

وتحرص شركة «مصر إيطاليا العقارية» على إنشاء أندية رياضية بمشروعاتها المختلفة لتلبية متطلبات العملاء، وذلك في إطار شعار الشركة «الحياة مستوحاة منكLife Inspired by You»، ولذا طورت ناديًا بمشروع «البوسكو»، تضم المرحلة الأولى منه ملاعب للبادل، وتخطط لتطوير المرحلتين الثانية والثالثة لتضما ملاعب كرة قدم وسلة وتنس وسكواش وجمباز وحديقة أطفال متكاملة، واستضاف النادي منذ إنشائه بطولات رياضية دولية لدعم خطط الدولة لتنمية السياحة الرياضية والترويج لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وتأتي البطولة في إطار حرص شركة «مصر إيطاليا العقارية» على تنظيم فعاليات مختلفة للترويج وتسليط الضوء على حجم الإنجازات المحققة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وتماشيًا مع جهود الدولة في استضافة وتنظيم بطولات رياضية كبرى للترويج للسياحة الرياضية ووضع مصر على الخريطة الدولية في مجال الرياضة.

وقال محمد هاني العسال إن عدد اللاعبين المشاركين في النسخة الثالثة من بطولة «البوسكو» الدولية للبادل التي أقيمت العام الحالي بالعاصمة الإدارية الجديدة ارتفع إلى 240 لاعبًا مقارنة بـ 120 لاعبًا في النسخة الثانية التي انعقدت العام الماضي.

وأوضح أن التنظيم الناجح جعل البطولة تزيد شعبية عامًا بعد الآخر، ولدى الشركة طموح لتحسين النتائج والوصول بتلك البطولة إلى أن تكون عالمية.

وقف بيع الأراضي بالدولار

قرار وزير الإسكان بوقف نظام التخصيص بالدولار من الخارج قرار جيد وسيساهم في انخفاض التكاليف

وقال المهندس محمد هاني العسال إن قرار وزير الإسكان بوقف نظام التخصيص بالدولار من الخارج قرار جيد، وتم اتخاذه في الوقت المناسب، وسيساهم في انخفاض تكاليف المشروعات، حيث كان جلب الدولار من الخارج يمثل عبئًا إضافيًّا على التكلفة.

وتابع: «كان المطورون يعانون بالفعل من ندرة الأراضي وعدم القدرة على الحصول عليها نتيجة إعطاء الأولوية للدفع بالدولار عند التقدم للأراضي التي تتيحها الهيئة على الموقع الإلكتروني لها وتخصيصها بالدولار من الخارج، وهناك مطورون لا يمتلكون حسابات خارجية لتحويل الأموال».

وقد صرح الدكتور عاصم الجزار – وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية – بأن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ستوقف نظام التخصيص بالدولار من الخارج بداية من شهر يونيو 2024، لحين تقييم الموقف ومراجعة مختلف النتائج لهذه الطروحات ومدى توافقها مع السياسات التي ينتهجها البنك المركزي فيما يتعلق بالنقد الأجنبي، ويُستثنى من ذلك المستثمرون والشركات غير المصرية.