الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بتمويل 750 ألف جنيه.. 3 بنوك توفر قروض لبرامج الرحلات السياحية تسدد على 10 سنوات

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 05:13 م
أصول مصر

مع بداية الصيف يخطط عدد كبير من المواطنين إلي السفر، لذلك نفذت البنوك المصرية برامج تمويلية جديدة مخصصة للرحلات السياحية بتمويل يصل لـ750 ألف جنيه يسدد على 10 سنوات بحد أقصي.


وطلبت البنوك العملاء بعدة أوراق للحصول على التمويل أبرزها؛ صورة بطاقة الرقم القومي وتكون سارية، وأصل إيصال مرافق على مقر إقامة العميل وعرض معتمد من الشركة السياحية.

وتعرض أصول مصر تفاصيل قرض الرحلات السياحية

بنك مصر

وفر بنك مصر قرض بقيمة 100 ألف جنيه للعملاء الذين يريدون السفر، وبنسبة تمويل 100% ويسداد حتي 120 شهرًا بحد أقصي، بشرط أن يكون الحد الأدنى للعمر 21 عامًا.
ويوفر البنك الحصول على القرض من خلال سعر عائد تنافسي، بشرط ان يكون الحد الأدنى للعمر 21 عامًا، ويصل الحد الأقصى لقيمة القرض 100 ألف جنيه ولكن بشروط محددة، وتصل نسبة التمويل إلى 100% وحتى 120 شهرا.


ويطلب بنك مصر للحصول على قرض الرحلات السياحية صورة بطاقة الرقم القومي وتكون سارية، وأصل إيصال مرافق على مقر إقامة العميل  وعرض معتمد من الشركة السياحية، ومن الموظفين شهادة مفردات الراتب الشهري، وتعهد جهة العمل بتحويل الراتب أي  القسط الشهري، فيما يقدم أصحاب المهن الحرة والأنشطة التجارية والصناعية صورة البطاقة الضريبية وصورة ترخيص مزاولة المهنة وكشف حساب بنكي لمدة 6 أشهر.


فيما يقدم أصحاب ومستحقي المعاشات للبنك من أجل الحصول على قرض الرحلات السياحية بيان بقيمة المعاش وبيان المستفيدين من المعاش وتعهد بتحويل المعاش الشهري.

البنك التجاري الدولي CIB

يوفر البنك التجاري الدولي لعملائه إمكانية الحصول على قرض السفر والرحلات بعدة خصائص ومزايا متعددة حيث تصل قيمة التمويل بقرض السفر الى 350 ألف جنيها بفائدة تتراوح بين 27% إلى 3‎6‎% وفترات سداد تصل الى 5 سنوات.


ويضع البنك التجاري شروطًا لتموبل العميل بغرض السفر أهمها انه يجب ألا يقل سن العميل عن 21 عاما ولا يزيد عن 60 عاما عند انتهاء التمويل.

بنك فيصل الإسلامي


يتيح بنك فيصل الإسلامي تمويل للسفر والسياحة بنظام اجارة الخدمات وفقًا لأحكام الشرعية الإسلامية، ويصل الحد الأقصى لقيمة التمويل 750 ألف جنيه، وبفترة سداد تصل إلى 5 سنوات.


وفر البنك التمويل بقيمة تصل إلى 90% من تكلفة الخدمة، بشرط إلا يقل سن العميل عن 21 عامًا، وبحد أدنى لدخل العميل 3 آلاف جنيه، وتبلغ قيمة المصاريف الإدارية 0.5% من قيمة التمويل تدفع مرة واحدة فقط طوال فترة السداد، وذلك مع أسعار عائد تنافسية.


ويشترط البنك للحصول على التمويل تقديم بطاقة رقم قومي سارية وإيصال مرافق حديث لمحل الإقامة وشهادة بالراتب الشهري معتمدة من جهة العمل.


وبالنسبة لأصحاب الأنشطة التجارية والمهن الحرة يتم تقديم شهادة معتمد من محاسب قانوني بإجمالي الإيرادات السنوية وصافي دخل، وتقديم كشف حساب بنكي لمدة 6 شهور وعرض سعر بالخدمة المطلوب تمويلها من مورد الخدمة.