الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

السعودية تستضيف السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك

السبت 13/يوليو/2024 - 12:48 ص
السعودية تستضيف السوبر
السعودية تستضيف السوبر الإفريقي

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) ان المملكة العربية السعودية هى من ستستضيف مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك، وذلك بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) من أجل اتخاذ القرارات الرسمية.

و أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، باتريس موتسيبي، رفقة المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، رئيس إدارة الهيئة العامة للترفيه، عن استضافة مدينة الرياض، بالمملكة العربية السعودية، نهائي كأس السوبر الأفريقي 2024، وذلك من خلال بيانا رسميا نشره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على صفحته الرسمية على موقع التدوينات"X"

سعداء باستضافة السوبر الأفريقي في موسم الرياض

وقال تركي آل الشيخ: "نحن سعداء باستضافة السوبر الأفريقي في موسم الرياض، والذي يمثل واحدة من أهم البطولات في القارة الأفريقية، ويتضمن هذا الحدث عملاقي كرة القدم من بلدنا الشقيق، جمهورية مصر العربية: الأهلي والزمالك، و نتطلع جميعا إلى مباراة تنافسية تليق بوعودها".

بيان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 

وكان قد كشف (كاف) في وقت سابق تلقيه عروضا وصفها بالجذابة من الشرق الأوسط لاستضافة كأس السوبر الإفريقي.

موعد المباراة

وتقام المباراة فى 27 سبتمبر 2024 ، وسيعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن  مكان المباراة و موعد انطلاقها فى الوقت المناسب . 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق، تلقيه عروضا من الشرق الأوسط لإستضافة السوبر الإفريقي، وذلك عقب اجتماع المكتب التنفيذي، الأسبوع الماضي.

و تقدمت وزارة الشباب والرياضة- بالتنسيق مع الاتحاد المصري لكرة القدم- بملف، إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم؛ لاستضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، والزمالك بطل الكونفيدرالية الإفريقية.

ويخوض الأهلي السوبر الإفريقي؛ باعتباره بطل دوري أبطال إفريقيا، فيما يلعب الزمالك المباراة؛ بعد تتويجه بكأس الكونفدرالية.

وكانت النسخة الأخيرة من البطولة قد أقيمت في المملكة العربية السعودية،وانتصر اتحاد العاصمة الجزائري على الأهلي بنتيجة 1-0.

الأهلي الأكثر تتويجا بلقب السوبر الإفريقي

ويعد الأهلي الأكثر تتويجا بلقب السوبر الإفريقي برصيد 8 ألقاب ويليه الزمالك برصيد 4 ألقاب.