الجمعة، 18 أكتوبر 2024 06:43 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

صبور: ارتفاع 20% في اسعار العقارات و50%بالساحل الشمالي خلال النصف الثاني من2024

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 07:47 م
المهندس أحمد صبور
المهندس أحمد صبور

توقع المهندس احمد صبور رئيس مجلس ادارة شركة الاهلى صبور نسبة زيادة أسعار العقارات فى مصر التي ستتراوح بين 20 الى 25%، بينما ستصل نسبة الزيادة للمشروعات العقارية بالساحل الشمالى الى 50% خلال النصف الثاني من العام الجاري 2024.

الفقاعة العقارية

و عن الحديث عن الفقاعة العقارية، أفاد صبور، أم الفقاعة العقارية غير واردة على الاطلاق، موضحت ان القطاع العقاري في مصر لديه عجز فى عدد الوحدات العقارية يصل الى 4 مليون وحدة سكنية على جميع المستويات السكنية المختلفة مما يؤدى إلي زيادة الطلب والاحتياج لتطوير عقارى.

واكد صبور ان نسبة التحصيلات بالاهلى صبور سجلت نحو 95% فى النصف الاول من الهام الحالى.

وتابع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأهلي صبور، أن شركته تخطط لإنشاء 3 شركات جديدة قبل نهاية العام الحالي 2024، وذلك بجانب ال4 شركات القائمة حاليا وهى “الأهلي صبور” و”مينت لإدارة الأصول العقارية”، و”mele” و”فاوندرز للتسويق العقاري” بجانب ذراعها المقاولاتي.

و أكد أن بنهاية العام الجاري سيتم إعلان نتائج أعمال الشركةت القائمة التي حققت فلسفة ورؤية واضحة للسوق العقاري، مضيفا أن إنشاء الشركات الجديدة يأتي فى إطار خطة الشركة لإقامة مصفوفة عقارية متكاملة، لافتًا إلى أن الشركات القائمة والجديدة المقرر تدشينها لا يقتصر عملها على مشروعات الأهلى صبور فقط، بل يمتد إلى كافة الشركات والكيانات العاملة فى السوق المصري سواء الخاصة أو الحكومية.