الثلاثاء 27 أغسطس 2024 الموافق 23 صفر 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

الفريق كامل الوزير: البنية التحتية هي بداية النهضة

الثلاثاء 16/يوليو/2024 - 09:51 م
الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، إن البنية التحتية هي بداية النهضة وشريان الحياة، ”عندما تكون لدي بنية تحتية قوية، وعندما ننفق ونخطط، عندها سننهي ما بدأناه، نحن نعمل حاليًا على مشروع القطار السريع وقد انتهينا من مرحلتين من المشروع، ولكن علينا استكمال المرحلتين الأخريين.
وأضاف "الوزير"، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه يجب أن ننهي ما بدأناه، فالمونوريل على أعتابنا، وسنكمله، وسنكمل مشروع القطار السريع، ومشروع القطار السريع، والسكك الحديدية التي نبنيها في جميع المواني الجافة.

وتابع الفريق كامل الوزير، بأننا نحاول إكمال هذه المشروعات ليس لنخسر الأموال التي أنفقناها، كما يقول البعض، ولكن لأن لدينا أهداف وخطط.

فرص استثمارية مستقبلية

وقال الفريق كامل الوزير، إن سرعة إنجاز المشروعات الخدمية التي تخدم السياحة والصناعة والزراعة قد تباطأت، مشيرا إلى أن ما تم إنجازه هو ضمن قائمة الأولويات وهناك مشروعات أخرى ستؤدي إلى فرص استثمارية مستقبلية في الزراعة والصناعة والسياحة.

وأشار الفريق كامل الوزير إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بأن تصبح مصر مركزًا إقليميًا للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت.

وأضاف أنه لكي نكون شركاء مع الدول، يجب أن نصبح وسيلة جذب من خلال تعديل القوانين والمقابل المالي الذي نحصل عليه من السفن في موانينا، مؤكدًا أن أهم شيء هو تطوير المواني وإنشاء المراسي وتدشين وسائل نقل سريعة لربطها أو ربط البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط.

رأس الحكمة

وقال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل إن إحدى المزايا التي ساهمت في تسويق مشروع رأس الحكمة هي شبكة النقل والطرقات، مؤكدًا أن شبكة الطرق كانت متهالكة في معظمها، حيث أن هناك 10 آلاف كيلومتر من الطرق الرئيسية بحاجة إلى تطوير وتجديد، و7 آلاف كيلومتر من الطرق الجديدة.

وأضاف الفريق كامل الوزير، أن إنشاء القطار السريع وإضافة محطة رأس الحكمة أدى إلى زيادة الاهتمام بمنطقة رأس الحكمة من هنا إلى زيادة الاهتمام بمنطقة رأس الحكمة. المنطقة خلابة، ولكن لم يفكر أحد في ذلك قبل إنشاء الطريق الساحلي الدولي. ولكن بعد إنشاء الطريق الدولي الساحلي أصبحت رأس الحكمة فرصة استثمارية“.