الجمعة، 18 أكتوبر 2024 07:48 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«دار جلوبال» و«منظمة ترامب» تطلقان برج بدبي

الخميس، 18 يوليو 2024 08:31 م
برج ترامب
برج ترامب

أعلنت شركة دار جلوبال الذراع العالمية لشركة دار الأركان السعودية للتطوير العقاري، إطلاق برج ترامب دبي في إمارة دبي بالإمارات، العام المقبل بالشراكة مع مؤسسة ترامب.

وقالت الشركتان في بيان مشترك اليوم الخميس إن برج ترامب في دبي يشمل فندقا فاخرا ومساكن ذات علامات تجارية بالإضافة إلى أنه سيتم الكشف عن موقع وتصميم البرج في وقت لاحق من هذا العام.

برج ترامب دبي

وقال إريك ترامب، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة ترامب:"فخورون بتوسيع حضورنا في المنطقة من خلال إطلاق برج ترامب الشهير في دبي بالتعاون مع شركة تطوير العقارات الفاخرة العالمية دار جلوبال، مشيرًا إلى أن المشروع سيتضمن فندق ترامب دبي، ووحدات سكنية تحمل علامة ترامب التجارية وتتميز بوسائل الراحة والخدمات ذات المستوى العالمي، كما سيقدم المشروع نادي ترامب برايفت الحصري المخصص للأعضاء فقط".

ومن جهته، قال زياد الشعار، الرئيس التنفيذي لشركة دار جلوبال، " يعد الإطلاق الكبير لبرج ترامب دبي، إضافة استثنائية لسوق العقارات الفاخرة في دبي ومحفظة الضيافة والسكن الشهيرة لشركة دار جلوبال".

مشروعات ترامب

ويعد مشروع دبي هو المشروع الثالث في غضون عدة أشهر. ففي يوليو الماضي، اتفقت الشركتان على بناء برج سكني في جدة بالمملكة العربية السعودية، وفي مارس الماضي أعلنتا عن مشروع يحمل علامة ترامب التجارية في سلطنة عمان.

ويمتلك دونالد ترامب العديد من المشروعات العقارية التي تحمل اسمه في دبي بعد شراكته مع مجموعة داماك للتطوير العقاري عام 2015، وذلك في نفس الوقت الذي أصبح فيه المرشح الجمهوري للرئاسة مرة أخرى.

وكان قد تعهد ترامب بعدم توقيع صفقات جديدة في دول أجنبية، لكن الشركة استمرت في جمع الدخل من ترتيبات الترخيص في تركيا والفلبين والهند.

وطورت إدارته علاقات وثيقة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وقد تم إلغاء مشروع مماثل في عام 2011 بسبب أزمة الائتمان العالمية. حيث كان أول استثمار له في الشرق الأوسط، وهو الفندق والبرج الذي يحمل علامة ترامب التجارية في نخلة جميرا الصناعية، بالشراكة مع شركة نخيل للتطوير العقاري بدبي.