الجمعة، 18 أكتوبر 2024 07:51 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«السياحة بشعبة المستثمرين» تشيد بمهرجان العلمين وتدعو لتنظيم حفلات لمطربين أجانب

الجمعة، 19 يوليو 2024 08:25 م
ل إيهاب الجندي، رئيس لجنة السياحة بالشعبة العامة للمستثمرين
ل إيهاب الجندي، رئيس لجنة السياحة بالشعبة العامة للمستثمرين

قال إيهاب الجندي، رئيس لجنة السياحة بالشعبة العامة للمستثمرين، إن مدينة العلمين السياحية، أصبحت قبلة السياحة العالمية، وهناك طلب متزايد على زيارتها، خاصة من دول الخليج.

تأثير الحملات التسويقية في الترويج لمدينة العلمين

وأوضح «الجندي» في تصريحات له اليوم، أن مدينة العلمين شهدت هذا العام إقبالا من جنسيات أجنبية وأوروبية، لم تكن موجودة من قبل، وهذا نتيجة للحملات التسويقية المتميزة، وتسليط الضوء على الساحل الشمالي من خلال مهرجان العلمين، الذي يحقق إقبالا كبيرا.

وشدد رئيس لجنة السياحة بالشعبة العامة للمستثمرين، على أن مدينة العلمين لا تقل عن أي مدينة أوروبية، مؤكدا أن هناك مزارات سياحية وترفيهية وشواطئ الأبراج والممشى السياحي، وجو متميز طوال العام، متابعا: «نهدف إلى أن تكون مدينة العلمين وجهة سياحية طوال العام وليس الصيف فقط».

ودعا إلى ضرورة دعوة مطربين وفنانين أجانب لإقامة حفلات لهم في العلمين، ضمن مهرجان «العالم عالمين»؛ لأن مثل هذه الحفلات، تجذب السياحة الأجنبية لعشاق وجمهور هؤلاء الفنانين، وتسلط الضوء على المدينة بشكل عام، وتشكل عنصر جذب وترويجي قوي لزيارة المدينة.

تنظيم برامج سياحية تجمع بين السياحة الشاطئية والترفيهية

كما دعا إيهاب الجندي، إلى تنظيم برامج سياحية، تجمع بين السياحة الشاطئية والترفيهية، وزيارة المناطق الأثرية، مثل مقابر العلمين وغيرها، التي ترتبط بشكل وثيق بالأوروبيين، وبذلك نساهم في تفعيل وتنشيط السياحة بالمدينة طوال العام.

وأكد «الجندي» ضرورة إعداد حملات ترويجية، وخطط وبرامج سياحية قوية عن العلمين والساحل الشمالي، من خلال المشاركة المصرية في البورصات السياحية العالمية.

وشدد على ضرورة تشغيل مطار العلمين طوال العام، وتسيير رحلات طيران بين مطار العلمين والوجهات المستهدف جذب سياحة منها.