الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها تمكنت من حل السبب الجذري وراء العطل التكنولوجي

كراود ستريك معلنة عدم تأثر نظام لينوكس: العطل لم يكن هجوما إلكترونيا

الجمعة 19/يوليو/2024 - 09:05 م
أصول مصر

أكد المدير التنفيذي لشركة كراود ستريك أن العطل الذي أصاب نظام تشغيل ويندوز لم يكن نتيجة لهجوم إليكتروني، مشيرا إلى عدم تأثر نظام لينوكس، بحسب وكالة بلومبرج.

وأعلنت شركة مايكروسوفت أنها تمكنت من حل السبب الجذري وراء العطل التكنولوجي العالمي الكبير الذي أدى إلى تعطيل الخدمات في جميع أنحاء العالم.

على الرغم من الحل، لا تزال بعض تطبيقات مايكروسوفت 365  تواجه مشكلات.

أثر الانقطاع أيضًا على العديد من المؤسسات بسبب التحديث من مستشعر فالكون الخاص بشركة كراود سترايك. تسبب هذا التحديث في عدم استجابة العديد من أجهزة الكمبيوتر، مما يجعلها عالقة على شاشات الاسترداد ويؤثر بشدة على العمليات في المطارات والبنوك والشركات والمؤسسات الحكومية في جميع أنحاء العالم.

مايكروسوفت 365

وأضافت الشركة: "لا يزال التأثير المتبقي يؤثر على بعض تطبيقات وخدمات مايكروسوفت  365، وتواصل هندسة الشركة اتخاذ إجراءات تخفيف إضافية لحل الأزمة."

قدم الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كراود ستريك جورج كورتز، تحديثًا للموقف عبر منصة إكس، موضحًا أن العطل كان مرتبطًا بمشكلة تم العثور عليها في تحديث محتوى واحد لأنظمة ويندوز.

 وأكد كورتز أن أنظمة تشغيل ماك ولينوكس لم تتأثر، وشدد على أن هذا لم يكن نتيجة لهجوم إلكتروني أو خرق أمني. لقد تم تحديد المشكلة ومعالجتها، مع وجود إصلاح بالفعل.