الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

تطوير مصر تستثمر 10 مليارات جنيه في الإنشاءات بمشروعاتها خلال 2024

الإثنين 22/يوليو/2024 - 06:36 م
الدكتور أحمد شلبي
الدكتور أحمد شلبي

كشف الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، عن الخطة الاستثمارية للشركة خلال العام الجاري التي تتضمن ضخ 10 مليارات جنيه في الإنشاءات بمشروعاتها خلال 2024.

وأضاف على هامش جولة للشركة اليوم في مشروع “بلومفيلدز”، أنه تم ضخ أكثر من 5 مليارات جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأكد أن شركة تطوير مصر تستهدف تسليم 2000 وحدة في مشروعاتها هذا العام، مشيرًا إلى أنه يوجد زيادة في عدد الوحدات المباعة في النصف الأول من العام، بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار وارتفاع أسعار الوحدات في الساحل الشمالي.

وأشار إلى أن شركة تطوير مصر سلمت أكثر من 3700 وحدة في مشروعاتها، ويصل إجمالي حجم محفظة أراضي الشركة إلى 7.4 مليون متر.

المشروع الجديد

وأضاف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، أن الشركة تستهدف الإعلان عن مشروعها الجديد في سلطنة عمان قبل نهاية العام الجاري، مؤكدًا تلقي دعوة بزيارة سلطنة عمان، وستقوم الشركة بتلبية الدعوة وزيارة الدولة قريبا.

وأشار إلى أن هذا التوسع يأتي ضمن خطة الشركة لتنويع محفظتها الاستثمارية، وخطتها الاستراتيجية للتوسع المحلي ثم الاقليمي ثم العالمي.

الخطة الاستثمارية للشركة

وأضاف الدكتور أحمد شلبي أن الخطة الاستثمارية للشركة خلال العام الجاري تتضمن ضخ 10 مليارات جنيه في الانشاءات بمشروعاتها خلال 2024، موضحًا أنه تم ضخ أكثر من 5 مليارات جنيه خلال النصف الأول.

ولفت الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر إلى أن الشركة لديها خطط للـ10 سنوات المقبلة، تتضمن أن تكون الشركة نموذج عمل يحتذى به ويتم النشر عنه في مجلات عالمية حول نجاح الشركة كنموذج لشركة عقارية ناجحة، مضيفًا أن هذه الطموحات تتضمن طرح جزء من أسهم الشركة في البورصة، كما تكون الشركة جاذبة للمستثمرين الراغبين في التعاون مع الشركة في اجزاء داخل مشروعاتها.