الخميس، 03 أكتوبر 2024 03:27 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

هوامش التشغيل في شركة رينو الفرنسية للسيارات تجاوزت8%بفضل طرح طرازات هجين جديدة

الأربعاء، 24 يوليو 2024 09:57 م


قفزت هوامش التشغيل في شركة رينو الفرنسية للسيارات بأكثر من 8.1% خلال النصف الأول من العام الجارى لتتفوق على توقعات المحللين التي توقفت عند 7.9% وبالمقارنة مع 7.6% خلال نفس النصف من العام الماضي، وذلك بفضل طرح طرازات جديدة هجين في العديد من أسواق أوروبا خلال الشهور الستة الماضية من هذا العام وكذلك مع ارتفاع أسعار معظم موديلات الشركة مما جعلها تتوقع ارتفاع نمو الهوامش في خانة العشرات بحلول عام 2030.


وتقيس هوامش التشغيل في شركة رينو الفرنسية للسيارات التي انتعشت خلال النصف الماضي، أرباح الشركة من مبيعاتها بعد دفع التكاليف المتغيرة مثل أجور العاملين ومشتريات المواد الخام ولكن قبل سداد الفوائد والضرائب ويجري حسابها بقسمة إجمالي إيرادات التشغيل على صافي المبيعات.


هوامش التشغيل بشركة رينو الفرنسية للسيارات أفضل من التوقعات


وذكرت وكالة رويترز أن شركة رينو الفرنسية للسيارات سجلت هوامش التشغيل التي جاءت أفضل التوقعات خلال الستة شهور الأولي من العام الحالي مما يجعلها في طريقها لتحقيق توقعات هوامش التشغيل لبقي شهور هذا العام والتى أعلنت عن توقعاتها في يناير الماضي.


وكانت شركة رينو الفرنسية للسيارات أعلنت هذا الشهر أن حجم مبيعاتها خلال النصف الأول من العام الحالي صعد بنسبة تتجاوز 1.9% بفضل قوة مبيعات الموديلات الهجين الجديدة التى طرحتها في دول أوروبا التى تعد أسواقها الرئيسية.


شركة رينو الفرنسية للسيارات تتوقع ارتفاع هوامش التشغيل بأكثر من 11 % مع نهاية العقد الحالي


وتتوقع شركة رينو الفرنسية للسيارات ارتفاع هوامش التشغيل بأكثر من 11 % مع نهاية العقد الحالي بعد أن تأكدت من أنها ستحقق 7.4% هوامش تشغيل أو أعلى من ذلك مع نهاية العام الحالي.


وأكد تييري بايتون رئيس الشئون المالية في شركة رينو الفرنسية للسيارات أن هوامش التشغيل في الشركة قد تحقق نموها المستهدف قبل عام 2030 وأن الشركة ملتزمة بتنفيذ الخطة التى وضعتها لتحقيق هذا الهدف.


وعادت شركة رينو الفرنسية للسيارات لنمو هوامش التشغيل العام الماضي بعد 4 سنوات متتالية من انخفاض المبيعات وتأمل أن تواصل النمو هذا العام الذي ستطرح خلاله 10 طرازات جديدة تعمل بالطاقة المتجددة.


شركة رينو الفرنسية للسيارات تركز على ابتكار سيارات كهربائية


وتبذل شركة رينو الفرنسية للسيارات جهودا مكثفة لابتكار سيارات كهربائية وتخطط لجعل جميع منتجاتها من الطرازات تعمل بالبطاريات الكهربائية مع نهاية العقد الحالي بحسب لوكا دى ميو الرئيس التنفيذي للشركة الذي ينفذ خطط الاتحاد الأوروبي التى تستهدف حظر السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي بحلول عام 2035 للحفاظ على الأجواء نقية وخالية من الانبعاثات الكربونية.


ومع ذلك فقد تباطأ الطلب على السيارات الكهربائية في أسواق أوروبا حيث ارتفعت مبيعاتها بحوالي 1.3 % فقط خلال النصف الأول من العام الحالي إذ يفضل المستهلكون شراء السيارات الهجين والاقصادية بسبب ارتفاع التضخم بدلا من السيارات الكهربائية الفخرة باهطة الثمن.


شركة رينو الفرنسية للسيارات تواصل طرح الموديلات الهجين والاقصادية


ولذلك تواصل شركة رينو الفرنسية للسيارات طرح الموديلات الهجين والاقصادية خلال النصف الحالي لتحافظ على ارتفاع هوامش التشغيل مع ارتفاع إيراداتها خلال النصف الماضي إلى أكثر من 26.96 مليار يورو (29.26 مليار دولار) بزيادة 0.4% عن إيراداتها خلال نفس النصف من العام الماضي وأكثر من الوقعات التي بلغت 26.90 مليار يورو.


وتراجع صافي أرباح شركة رينو الفرنسية للسيارات إلى 1.4 مليار يورة خلال النصف الماضي بالمقارنة مع 2.1 مليار يورو بنفس النصف من عام 2023 بسبب خسارة 440 مليون يورو من رأس المال نتيجة بيع أسهم في شريكتها شركة نيسان اليابانية.