الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

محمد العبار: مراسي تبدأ الخطوات الأولى لتشغيل الساحل الشمالي 5 أشهر

الخميس 01/أغسطس/2024 - 05:12 م
محمد العبار
محمد العبار

أعلن محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار، تخفيض أسعار الفنادق في مراسي العلمين، مع تمديد فترة موسم السياحة في مراسي حتى شهر أكتوبر 2024.

وقال "هذا الجمال حرام شهرين، هذا لازم 12 شهر"، مضيفًا "مصر تستاهل وأهلها يستاهلون".

وأكد العبار أنه تم الاتفاق مع أصحاب المطاعم والمقاهي على تحمل الشركة قيمة الإيجارات خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى نفقات فواتير استهلاك مياه الشرب والكهرباء.

ويتطلع العبار إلى مساعدة شركات الطيران لتنشيط حركة السياحة على مدار الشهور المقبلة بالساحل الشمالي.

وذلك في إطار دعم السياحة المحلية والإقليمية، وتوفير فرص أكبر للاستمتاع بمرافق وخدمات مراسي العلمين الفاخرة، ومن المتوقع أن تسهم هذه التخفيضات في زيادة الإقبال على المنطقة، وتعزيز الاقتصاد المحلي من خلال تنشيط الحركة السياحية واستقطاب المزيد من الاستثمارات.
والجدير بالذكر أن قرية مراسي العلمين تفتح أبوابها للسياح خلال الفترة من 15 يونيو حتى 15 سبتمبر.

وكان العبار قد أشار إلى أن استثمارات مراسي بالساحل الشمالي بلغت 15 مليار دولار، وبلغ عدد الزوار أكثر من 1.7 مليون زائر حتى الآن في موسم صيف 2024، والأعداد في تزايد مستمر.

قرية مراسي

وتقع قرية مراسي في الساحل الشمالي في منطقة حيوية بالقرب من مختلف الأنشطة والأماكن الهامة، على الكيلو 125 بالقرب من مرسى بورتو بمسافة 37 كيلومتر، وشيدت على مساحة قدرها 1500 فدان.
وجاءت كأكبر مشروع سياحي في الساحل الشمالي، مما أتاح الفرصة من توفير عدد كبير من الوحدات المختلفة وبمساحات متراوحة، كما تم تخصيص مساحات كبيرة داخل المشروع للحدائق والمنتزهات لتعطي إطلالة مميزة وفريدة طوال الوقت.