الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«التضامن»: تشكيل لجنة لدراسة مطالب جمع الزوجة ذات الإعاقة بين المعاشين

الجمعة 09/أغسطس/2024 - 02:53 م
 التضامن
التضامن

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان، أنها تدرس مطالب جمع الزوجة ذات الإعاقة بين المعاشين أو الرواتب، ضمن حرص الوزارة على دعم مختلف الفئات، مؤكدة أنه يتم التنسيق والتعاون مع الجهات ومديريات التضامن الاجتماعي بمختلف المحافظات لتحقيق هذه المطالب.

مطالب جمع الزوجة ذات الإعاقة بين المعاشين

وأشارت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أنه يتم تشكيل لجنة لدراسة جميع مطالب جمع الزوجة ذات الإعاقة بين المعاشين أو المعاش والراتب، موضحة أن هذه اللجنة تقوم بدورها وفق مجموعة من الآليات القواعد المُنظمة.

وفق ما جاء في تقرير وزيرة التضامن الاجتماعي فإن هذه اللجنة مشتركة بين أكثر من جهة أولها وزارة المالية ثم الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وكل من المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدة أن كل هذه الجهات حريصة على دعم المرأة من خلال هذه اللجنة.

كفالة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

وحددت، مجموعة من الاختصاصات المهمة للجنة، أهمها بحث ودراسة مطالب المرأة ذات الإعاقة فيما يخص جمع الزوجة ذات الإعاقة بين المعاشين أو المعاش والراتب، مؤكدة حرص الدولة المصرية على كفالة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة التضامن، أن الإجراءات تتضمن أيضًا التسهيلات التي يتم تقديمها في إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة والتي توفير ميزة الجمع بين معاشين، لافته إلى أنه يُجر حاليًا التنسيق مع وزارة الصحة والسكان، لتيسير إجراءات إصدار البطاقة.