الجمعة، 04 أكتوبر 2024 12:30 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزارة الصناعة تنفي تصريحات «انطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية»

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 11:02 م
وزارة الصناعة
وزارة الصناعة

أصدرت وزارة الصناعة المصرية بيانًا اعلاميًا اليوم الأربعاء بشأن ما جرى تداوله من تصريحات مغلوطة وكاذبة منسوبة للفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل بشأن انطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية لتسهيل إجراءات المستثمرين.

وأوضحت الوزارة في بيانها الحقائق التالية:-

الصناعة: التصريحات المنسوبة عارية تماما من الصحة
1. تؤكد وزارة الصناعة أن هذه التصريحات المنسوبة للوزير عارية تمامًا من الصحة ولا أساس لها

2. كما تؤكد الوزارة أن نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل خلال مداخلته الهاتفية مع أحد البرامج بإحدى المحطات التلفزيونية مساء أمس الثلاثاء الموافق 13/8/2024 قد أشار إلى أنه جاري تنفيذ منصة مصر الصناعية الرقمية ولم يصرح بانطلاق منصة الصناعية الرقمية حيث قال خلال المداخلة:

«هنعمل منصة اسمها منصة مصر الصناعية الرقمية وأي حد عايز أرض هيدخل على هذه المنصة يلاقي الأرض هيختارها، وفي مدة أقل من أسبوع هيكون عنده رخصة البناء ورخصة التشغيل والسجل الصناعي من مكان واحد ويدفع الرسوم مرة واحدة وذلك مثل ما جرى تنفيذه في منصة سياحة اليخوت في وزارة النقل حيث جرى توحيد كافة الجهات التي تصدق على إجراءات سياحة اليخوت في قطاع النقل البحري في منصة واحدة وسننشئ هذه المنصة تحت مسمى منصة مصر الصناعية الرقمية لإتاحة كافة الرخص والخدمات للمستثمر الصناعي من مكان واحد».

3. كما تؤكد وزارة الصناعة المصرية أن الموقع المتداول والذي يحمل اسم «منصة الصناعة المصرية» ليس له علاقة بوزارة الصناعة المصرية أو أي جهه تابعة لها وأنه لم يعلن حتى الآن عن انطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية، وعند الانتهاء منها سيعلن عنها لكافة وسائل الإعلام، كما تؤكد الوزارة في بيانها أنه سيجري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذا الموقع.

5. تهيب وزارة الصناعة المصرية السادة المواطنين عدم الإنسياق وراء الأخبار المغلوطة والمضللة التي يقصد منها إثارة البليلة وتضليل الرأي العام والحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية بوزارة الصناعة.