الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

كريم زين: عوائد الإيجارات بالساحل الشمالي لمدة شهرين تفوق القاهرة خلال عام

الإثنين 26/أغسطس/2024 - 05:11 م
كريم زين
كريم زين

قال كريم زين الرئيس التنفيذي لشركة Coldwell Banker، أن الساحل الشمالي من افضل الأماكن الاستثمارية في مصر،  مضيفا أنه يوجد طلب كبير علي الساحل الشمالي، وبعد تحليل الشركة لهذا الطلب، وجدت أن هناك طلب كبير من قبل المصريين بالداخل، وهناك نسبة كبيرة من العملاء من دول الخليج، ونسبة اخري من دول عديدة حول العالم.

وتابع زين أن ولأول مرة في مصر، فإن الطلب أعلي من المعروض في الساحل الشمالي، مما كان سبب رئيسي في زيادة أسعار وحدات الساحل الشمالي خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا أن عوائد الايجارات بالساحل الشمالي لمدة شهرين أكبر من عائد ايجار وحدات في القاهرة لمدة عام.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة Coldwell Banker إلي الساحل الشمالي يتمتع بمميزات عديدة ليست موجودة في العالم كله؛ المناخ الجيد والبحر والرمال مميزة.

مبيعات الساحل الشمالي 

وحققت أكبر 10 شركات تطوير عقاري بالساحل الشمالي حققت مبيعات نحو 331 مليار جنيه في منطقة الساحل الشمالي، خلال النصف الأول من عام 2024، وذلك وفقا لتقرير ذا بورد كونسالتنج.

مبيعات أكبر 10 مطورين بالساحل الشمالي خلال النصف الأول من 2024

وسجلت شركة طلعت مصطفى 200 مليار جنيه مبيعات بالساحل الشمالي خلال النصف الأول من  2024  من خلال مشروعها “ثاوث ميد” في الساحل الشمالي، وحققت شركة بالم هيلز 28 مليار جنيه من خلال 3 مشروعات لها بمنطقة الساحل الشمالي،  وتطوير مصر في المرتبة الثالثة 19.1 مليار جنيه من مشروعاتها ” فوكا باي، دي باي، سولت”.

وفي المركز الرابع شركة “أهلي صبور” للتطوير العقاري التي حققت مبيعات بنحو 17.4 مليار دولار، خلال النصف الأول لعام 2024 من خلال مشروعاتها “سمر، أمواج، جايا”.

وجاءت شركة اورا بالمرتبة الخامسة مححقة نحو 15.6 مليار جنيه من خلال مشروعها “سيلفر ساندس”، بينما شركة نيو جيزة حققت مبيعات 15 مليار جنيه خلال مشروعاتها “سي شيل الساحل الشمالي، بلايا، بلايا رأس الحكمة، سي شيل”.

و حققت شركة هايد بارك مبيعات بالساحل الشمالي نحو 14.2 مليار جنيه لتحتل المرتبة السابعة بمشروعها سي شور، والمرتبة الثامنة ذهبت لشركة “جيتس”، بعد أن حققت مبيعات بقيمة 9.5 مليار جنيه، من خلال مشروعها “LYV".

بينما حققت اعمار مصر  6.63 مليار جنيه مشروعها “Soul”، وتحتل المرتبة العاشرة شركة السعودية المصرية للتعمير محققة نحو 6.42 مليار جنيه من خلال مشروعات M8، وil latini.