السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«التضامن»: قروض جديدة لتمكين المتعافين من الإدمان اقتصاديا

الأربعاء 28/أغسطس/2024 - 05:42 م
التضامن الاجتماعي
التضامن الاجتماعي

أعلنت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة ستعمل على تقديم قروض جديدة لتمكين المتعافين من الإدمان اقتصاديا، ومساعدتهم على الدمج المُجتمعي، ضمن  استراتيجيتها للاهتمام بهذا الملف، مؤكدة أن القروض تُقدم من بنك ناصر الاجتماعي التابع للوزارة.

دراسة جدوى تفصيلية

بشأن هذا القرار، كشف مصدر مسؤول بالوزارة لـ«الوطن»، تفاصيل مُهمة عن القروض، موضحا أن بنك ناصر الاجتماعي يُقدم القروض وفق دراسة جدوى تفصيلية عن المشروع الذي يقترحه المتعافي من الإدمان، تتضمن الدراسة الأبعاد الاقتصادية للمشروع، ودخله المتوقع والأدوات التي يحتاجها لنجاحه واستمراريته.

حرف مختلفة

وقال المصدر، إن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان له دور كبير في هذا الشأن، الذي يتمثل في تعليم المتعافين حرف مختلفة من خلال مجموعة من الورش، سواء نجارة أو حدادة أو تصليح هواتف محمول، أو غيرها من الحرف التي يمكن أن تُدر دخلا للمتعافي يمكنه من الدمج في المجتمع وتكوين أسرة.

وأوضح المصدر، أن الصندوق يتابع المتعافي طوال الوقت تجنبا للانتكاسة، مؤكدا أنه خلال الفترة التي يسدد فيها المتعافي القرض لبنك ناصر يقدم الصندوق خدماته العلاجية بالمجان، وأيضًا حتى بعد انتهاء فترة السداد، فمريض الإدمان دائمًا ما يحتاج إلى متابعة مستمرة بعد التعافي.