الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

كانت أسعار الرهن العقاري ثابتة في بداية هذا الأسبوع

ارتفاع طلبات الرهن العقاري في الولايات المتحدة بنسبة 0.5% فقط

الأربعاء 28/أغسطس/2024 - 09:04 م
أصول مصر

انخفضت أسعار الرهن العقاري الأسبوع الماضي للأسبوع الرابع على التوالي، لكن الإحجام في  الطلب على المنازل استمر لدى والمشترين، بحسب شبكة سي إن بي سي. 

ارتفع إجمالي حجم طلبات الرهن العقاري بنسبة 0.5٪ فقط الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع السابق، وفقًا لمؤشر جمعية مصرفيي الرهن العقاري المعدل موسميًا.

انخفض متوسط ​​سعر الفائدة التعاقدي للقروض العقارية ذات السعر الثابت لمدة 30 عامًا مع أرصدة القروض المطابقة - 766550 دولارًا أو أقل - إلى 6.44٪ من 6.50٪، مع انخفاض النقاط إلى 0.54 من 0.60، بما في ذلك رسوم المنشأ، للقروض بدفعة أولى بنسبة 20٪. كان هذا أدنى معدل منذ أبريل 2023. انخفضت الأسعار بأكثر من 80 نقطة أساس عن العام الماضي.

الطلب على إعادة التمويل

وعلى الرغم من الانخفاض، انخفض الطلب على إعادة التمويل بنسبة 0.1٪ عن الأسبوع السابق. ولكن هذا الرقم كان أعلى بنسبة 85% مقارنة بنفس الأسبوع قبل عام واحد. والمشكلة هي أن الغالبية العظمى من المقترضين لديهم قروض عقارية بأسعار فائدة أقل كثيرًا من 6%. إن إعادة التمويل لا تستحق التكلفة إلا إذا كان بوسعك خفض 75 نقطة أساس على الأقل من سعر الفائدة الحالي.

ولقد ارتفعت طلبات الرهن العقاري لشراء منزل بنسبة 1% خلال الأسبوع ولكنها كانت أقل بنسبة 9% مقارنة بنفس الأسبوع قبل عام واحد.

وقال جويل كان، نائب رئيس جمعية مشتري المنازل ونائب كبير الاقتصاديين: "كما لوحظ في الأسابيع الأخيرة، وعلى الرغم من انخفاض الأسعار، فإن طلبات الشراء لم تتحرك كثيرًا. ويظل المشترون المحتملون للمنازل صبورين الآن بعد أن انخفضت الأسعار وبدأت المخزونات المعروضة للبيع في الارتفاع".

وكانت أسعار الرهن العقاري ثابتة في بداية هذا الأسبوع، مع عدم وجود بيانات اقتصادية مهمة تؤثر عليها. وقد تأتي الخطوة الكبيرة التالية مع تقرير التوظيف الشهري في نهاية الأسبوع المقبل.