الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

فتح الله فوزي: القطاع العقاري المصري أصبح الأكثر جذبًا للاستثمارات المحلية والأجنبية

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 01:46 م
المهندس فتح الله
المهندس فتح الله فوزي

قال المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، رئيس مجلس إدارة شركة مينا لاستشارات التطوير العقاري، "إن القطاع العقاري المصري أصبح الوجهة الأكثر جذبًا للاستثمارات المحلية والأجنبية، خاصةً في ظل الزيادة السكانية المستمرة التي تصل إلى 2.5 مليون نسمة سنويًا.

السوق العقاري المصري يشهد تحولًا كبيرًا خلال الفترة الحالية

وأكد أن السوق العقاري المصري يشهد تحولًا كبيرًا خلال الفترة الحالية وأن مؤتمر سيتي سكيب يأتي هذا العام أمام فرص استثنائية للمطورين العقارين.

وأكد أن مناقشة موضوع التمويل ضروري لضمان التنمية العقارية وتحقيق رؤية مصر 2030، خاصة وأن الحكومة المصرية اتخذت إجراءات واسعة لتعزيز القطاع.

وأضاف: "من هنا يأتي دورنا كمطورين عقاريين للاستفادة من هذه الفرص، فعلينا التعاون وتحقيق شراكات استراتيجية لتحويل هذه الفرص إلى واقع ملموس وتحقيق النمو المستدام".

وتابع فتح الله فوزي "إننا اليوم أمام مشهد يعكس طموحاتنا في تحقيق النمو المستدام وتحقيق مستقبل مشرق لمصر والمنطقة بأكملها، خاصة في ظل زيادة الرقعة المبنية من 7% إلى 14%".

التعديلات والتشريعات الأخيرة التي أقرتها الحكومة أحدثت تحولا كبيرا في سوق العقارات

وأوضح نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، أن التعديلات والتشريعات الأخيرة التي أقرتها الحكومة، أحدثت تحولا كبيرا في سوق العقارات، مما دفع العديد من المستثمرين العرب والأجانب إلى توسيع استثماراتهم في هذا السوق، مشيرا إلى أن هذه التعديلات لم تسهم فقط في دفع النمو في القطاع، بل حسنت المنتجات الابتكارية وطورتها، مما يعكس تحسنًا كبيرا في جودة القطاع العقاري المصري.

وأضاف فتح الله فوزي، أنه يوجد وفد استثماري عقاري مصري يضم 25 شركة للتطوير العقاري والمقاولات ومكاتب استشارية، يزور السعودية في نوفمبر المقبل لاستكشاف فرص استثمارية جديدة بالمملكة العربية السعودية.