الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

صعدت سندات الحكومة المصرية إما بالقرب من أعلى مستوياتها المسجلة آخر مرة في أوائل 2022 أو فوقها اليوم الثلاثاء بعد التفاهمات الاقتصادية التي توصلت إليها مصر والسعودية

سندات مصر السيادية تسجل أعلى مستوى منذ 2022

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 09:46 م
ارتفاع السندات المصرية
ارتفاع السندات المصرية

 

أظهرت بيانات "تريدويب"، أن السندات السيادية المصرية صعدت بما يصل إلى 1.5 سنت للدولار بعد الزيارة الناجحة لرئيس الوزراء المصري إلى الرياض.

وصعدت سندات الحكومة المصرية إما بالقرب من أعلى مستوياتها المسجلة آخر مرة في أوائل 2022 أو فوقها اليوم الثلاثاء بعد التفاهمات الاقتصادية التي توصلت إليها مصر والسعودية.

وارتفعت كل السندات الدولية التي أصدرتها مصر، لكن السندات المستحقة في عام 2047 حققت أكبر مكاسب وزادت 1.6 سنت لتسجل 79.72 دولار بحلول الساعة 10:44 بتوقيت غرينتش، وفقا للأسعار على موقع "تريدويب"، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ مايو.

وأكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أمس أنه يتم وضع اللمسات النهائية في اتفاقية حماية الاستثمار السعودي المصري وستفعل خلال شهرين، وأن المتبقي من التحديات التي تواجه المستثمرين السعوديين بمصر سيتم حلها قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف مدبولي أثناء زيارته للعاصمة الرياض بأن وحدة خاصة بوزارة الاستثمار المصرية ستعمل على الاهتمام بالاستثمارات السعودية، وأن 90 مشكلة كانت تواجه المستثمرين السعوديين بمصر التزمت الحكومة بحلها بطرق غير تقليدية وتبقى منها 14 مشكلة فقط.