الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الشباب والرياضة تختتم فعاليات اليوم الثاني من ملتقى قادرات نحو المستقبل

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 10:15 م
أصول مصر

تواصل وزارة والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب،  لليوم الثاني علي التوالي،  تنفيذ فعاليات الملتقى الثقافي " قادرات نحو مستقبل آفضل "، بمشاركة ٢٥٠ فتاة من أندية الفتاة والمرأة،  والذي تستمر فعالياته حتي ١٩ سبتمبر الجاري. 

واختتمت  فعاليات اليوم بجلسة  حول احدى المبادرات التنموية وهي مبادرة " انت الأهم"  ،تناولت فيها الدكتورة رحاب الفخراني - المنسق العام للمبادرة  ،أهداف المبادرة  التي تسعي إلي رفع الوعي والتمكين الصحي والسياسى والتعليمي والرياضي للمرأة.

واوضحت الفخراني أن  المبادرة بدأت عام ٢٠١٦ في نطاق ضيق لمجموعة من السيدات في النطاق الصحي وتناولت صحة المرأة الحامل،الأمراض المزمنة، حملات تنظيم الأسرة، وقوافل طبيه في المحافظات، ثم  توسعت المبادرة وامتدت الي نطاق أوسع، حيث بدأ التعاون مع وزارة الشباب والرياضة وتم إطلاق اليوم الرياضي للمرأة في يوم ٢٦ مارس من كل عام.

وأشارت إلي أن مبادرة " انت أهم " تطلق حمله للتوعية بالعنف الذي تتعرض له المرأة والفتاة في المجتمع.  وتم طرح أكثر صور العنف الذي تتعرض له المرأة ومنها ما تتعرض له في المجتمعات المنغلقه، وتهميش رأي المرأة في كافه المجالات كالتعليم والزواج، العنف في العمل، العنف الأسري، العنف المجتمعي ضد المرأة المطلقة، والتمييز الوظيفي.

مبادرة قصاقيص

كما ألقت الضوء على مبادرة "قصاقيص"  ، حيث تم تجميع عدد هائل من قصاقيص القماش التي تم استخدامها في عمل منتجات يدوية مثل النول وتوفير  ماكينات خياطه  ، وتم طرح فكره تعاون بين أندية الفتاة وبين مبادرة قصاقيص لتوفير بواقي القماش،واستخدامه مره اخري واعاده تدويره.

وفي نهايه اليوم التقت نجوى صلاح - رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب،  و رضا سفينة- مدير عام الإدارة العامه للبرامج التطوعية والكشفية بوزاره الشباب والرياضة بمجموعة من منسقات أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب،  لمناقشه الخطه القادمة والصعوبات التي تواجههم في التنفيذ وكيفية تذليلها، بالإضافة إلي مناقشة كيفية انتشار العلامة التجارية لأندية الفتاة والمرأة " جميلة" وطرح الأفكار للتطوير في الفترة المقبلة.

والجدير بالذكر أن الملتقي  يهدف  إلى التوعية بدور المرأة في المجتمع، تمكين المرأة في كافة المجالات،  وتوعية الفتيات بأهمية دور الأسرة  في بناء كيان الفرد والمجتمع، ودور الاعلام في تجسيد دور المرأة في الدراما المصرية، تعزيز الصحة النفسية للمرأة.