الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

35 دولة تشارك في "القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية".. اعرف أهم الفعاليات

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 01:00 ص
أصول مصر

تشارك أكثر من 35 دولة في "القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية" في الرياض، والتي تهدف إلى تعزيز العمل والتعاون لتطوير المدن وتحقيق التنمية المستدامة، من خلال تبادل الخبرات مع أصحاب التجارب الناجحة.

وذكر الدكتور فيصل بن عياف؛ أمين منطقة الرياض، أن المملكة تملك منظومة عمل متكاملة تقوم على خدمة المدن وسكانها، وتعمل على نهضتها وتطورها وفق تطلعات القيادة الرشيدة.

منظومة عمل متكاملة

وذكر أن في المملكة منظومة عمل متكاملة تقوم على خدمة المدن وسكانها، وتعمل على نهضتها وتطورها، والعمل على المدن قائم على قدم وساق.

بالإضافة إلى تحسين جودة الحياة وتطوير الخدمات فيها من أهم عناصر رؤية المملكة الطموحة، ويوجد عدد من برامج الرؤية ومبادراتها ومستهدفاتها تصب بشكل مباشر في تطوير المدن وتنميتها.
وبين أن تطوير وتنمية البنية التحتية للمدينة، يعد الجهاز العصبي المسهم بشكل مباشر في نموها وتنميتها، فكل المشاريع العملاقة والمبادرات الجبارة شرط نجاحها هو توفر البنية التحتية المناسبة في المدينة لخدمتها وتفعيلها.

مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض

وبيّن الرئيس التنفيذي لمركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض المهندس فهد بن سليمان البداح أن القمة السعودية للبنية التحتية تسهم في رسم رؤية طموحة لمستقبل البنية التحتية.

ويأتي هذا الحدث الدولي في إطار جهود مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض بوصفه الجهة المختصة بأعمال مشاريع البنية التحتية في المنطقة.

ويهدف إلى الارتقاء بأعمال المشاريع بالشراكة مع شركاء النجاح، والمساهمة في تحقيق كفاءة الإنفاق، وتحسين المشهد الحضري؛ لبنية تحتية مستدامة.