الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

ار العقارات بعد صفقة رأس الحكمة في الساحل الشمالي، ارتفعت بصورة تنافسية مع الأسواق المنافسة، وهو ما يضع مصر على الخريطة العالمية.

سوديك" تتطلع لفرص استثمار في البحر الأحمر

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 09:10 م
شركة سوديك
شركة سوديك

قال أيمن عامر، المدير العام لشركة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، إن قطاع العقارات في مصر يتميز بالقوة والارتكاز على العميل المصري بنسبة 95% حيث يعد مخزن للقيمة.

وأضاف أن أسعار العقارات بعد صفقة رأس الحكمة في الساحل الشمالي، ارتفعت بصورة تنافسية مع الأسواق المنافسة، وهو ما يضع مصر على الخريطة العالمية.

وأوضح أن أسعار العقارات لن تشهد زيادات قياسية في الفترة المقبلة، حيث هناك عوامل عدة تؤثر فيها أبرزها العرض والطلب وأسعار المواد الخام بجانب أسعار الصرف.

وأشار إلى أن شركة "سوديك" تحوطت ضد تحرك أسعار المواد الخام، حيث تم شراء كميات كبيرة من حديد التسليح والمواد الأخرى، وهو ما ساهم في تأمين خطة التسعير للشركة.

وذكر أن الشركة أضافت محفظة أراضٍ في الساحل الشمالي بنحو 440 فدانا و180 فدانا، كما ندرس خطط توسعات في شرق وغرب القارة، مضيفا: "محفظة الأراضي غير المطورة لدي الشركة تقدر بنحو 1700 فدان".

وتابع: "نتطلع لفرص استثمار مناسبة في البحر الأحمر".

يذكر أن البيانات المالية المجمعة لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، كشفت عن ارتفاع إجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 34% إلى نحو 10.93 مليار جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

أشارت إلى أن إلغاءات المبيعات سجلت نحو 2% من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها، مقارنةً بـ 10% خلال النصف الأول من 2023. وبلغت صافي المتحصلات النقدية نحو 6 مليارات جنيه.

وقامت الشركة بتسليم نحو 478 وحدة، فيما بلغت إيرادات النشاط نحو 3.94 مليار جنيه بزيادة بلغت نسبتها 35% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.