السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

اغتيال حسن نصرالله أمين عام حزب الله في غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في لبنان

السبت 28/سبتمبر/2024 - 12:20 م
أصول مصر

 أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، رسميا اغتيال حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله خلال الغارات التي استهدفت الضاحية الجنوبية أمس الجمعة.

اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله

وقال رئيس الأركان لجيش الاحتلال هرتسي هاليفي، السبت، أنه تأكد اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، مؤكدا أن الاغتيال ليس آخر ما سيفعله الجيش الإسرائيلي.

وكشف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري تفاصيل القضاء على الأمين العام لحزب الله الليناني حسن نصرالله.

تصفية علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله

وقال هاجاري إن جيش الاحتلال قضى أمس على حسن نصرالله أحد مؤسسي حزب الله الليناني، وتصفية علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة في حزب اللبناني.

وأوضح هاجاري ان طائرات سلاح الجو الإسرائيلي أغارت بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الأمنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية.

‏وأوضح جيش الاحتلال أن الغارة نفذت في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ضد مواطني إسرائيل.

وأضاف جيش الاحتلال: خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله كان حسن نصرالله مسؤولًا عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود الجيش بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ الالاف من الأعمال ضد دولة إسرائيل وفي أنحاء العالم.

وأضاف جيش الاحتلال: لقد كان نصرالله صاحب القرار الرئيسي في التنظيم وصاحب الكلمة الوحيدة والنهائية عن كل قرار استراتيجي اتخده حزب الله وفي بعض الأحيان عن قرارات تكتيكية أيضًا.

وتابع بيان جيش الاحتلال: لقد انضمت منظمة حزب الله وزعيمها حسن نصرالله في الثامن من أكتوبر إلى الحرب ضد إسرائيل ومنذ ذلك الوقت واصل حزب الله هجماته ضد الإسرائيليين وجر دولة لبنان والمنطقة إلى التصعيد.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه سيستهدف كل من يروج ويتورط في أعمال إرهابية ضد الإسرائيليين.