الخميس، 03 أكتوبر 2024 03:26 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

الشيخ: التضخم وزيادة المتعاملين الشباب أهم عوامل تعظيم السيولة بالبورصة المصرية

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 12:34 م
البورصة المصرية
البورصة المصرية

قال أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، إن التضخم وزيادة المتعاملين الشباب أهم عوامل تعظيم السيولة بالبورصة المصرية خلال الفترة الماضية والتي تتميز بالتنوع والتمثيل العقاري ومن أهمها قطاع الصناعة والسياحة والموارد الأساسية وغيرهم.

أشار إلى أن البورصة المصرية شهدت أداءا إيجابيا خلال الفترة الماضية في حجم التداولات وعدد الشركات المطروحة بدعم استراتيجية التطوير التي تنتهجها خلال الفترة الراهنة.

أوضح أن البورصة المصرية تجاوزت الـ 9 مليار جنيه مصري خلال الجلسات خلال الفترة الماضية بدعم جهود مكثفة من قبل القائمين على البورصة المصرية.

نوه إلى أن جذب عدد كبير من العملاء من فئة الشباب أدت دورا كبيرا في تنشيط التداول ببورصة مصر خلال الفترة الماضية وجذب السيولة المحلية الكبيرة


تابع أن التضخم يدفع المتعاملين لشراء أصول مالية تحافظ على قيمتها كالذهب والعقار وكلاهما يحتاجا لسيولة عالية فيتجه ذو السيولة الأقل للبحث عن سبل استثمارية أخرى كالأسهم والتوجه نحو شراء شهادات استثمارية في الصناديق المختلفة.

وافتتح أحمد كجوك، وزير المالية، الأثنين، فعاليات المؤتمر بمشاركة الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والأستاذ أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، والأستاذ رامي الدكاني، الأمين العام لاتحاد أسواق المال العربية.

وتشهد نسخة المؤتمر، في جلستها الأولى مناقشات هامة بحضور عبدالله النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية، وعبدالعزيز العمادي، رئيس اتحاد أسواق المال العربية والرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصة قطر، ومازن الوظائفي، الرئيس التنفيذي لبورصة عمان – الأردن، أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، بإدارة من رامي الدكاني، الأمين العام لاتحاد أسواق المال العربية.