الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 11:36 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

محمد عبدالله: الجدية والمصداقية سبيل المطورين لتحقيق مبيعات كبري خلال 2025

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 03:26 م
محمد عبدالله رئيس مجلس إدارة شركة كولدويل بانكر مصر
محمد عبدالله رئيس مجلس إدارة شركة كولدويل بانكر مصر

قال محمد عبد الله رئيس مجلس إدارة شركة كولدويل بانكر مصر ، أن العام المقبل 2025  سيشهد تحقيق شركات عقارية لمبيعات كبري ومتنامية مقارنة بـ 2024 وفى المقابل سيكون هناك شركات لن تحقق  مبيعات  والمعيار هو الجدية فى التنفيذ  والمصداقية . 
وأشار فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر " على هامش مؤتمر الغرفة الأمريكية بالقاهرة ، الى ان العميل أصبح أكثر وعياً وتركيزاً على البحث عن سابقة أعمال الشركات والتأكد من جديتها قبل التعاقد  معها وأمام التحديات التى شهدها السوق على مدار العاميين الاخيرين ستحقق الشركات الجادة  التى قامت بالتنفيذ والتسليم وفقاً للجداول الزمنية المزيد من المبيعات . 

التضخم وأسعار الطاقة والفوائد البنكية تؤكد أستحالة  حدوث أنخفاض في العقارات 

وأوضح أن حدوث فقاعة عقارية  فى السوق المصري أمر مستبعد ويجب التفرقة بين السوقين الأولي هو الذى يقوم فيه العميل بالشراء من المطور مباشرة والسوق الثانوي والذى يقوم العميل بالشراء من عميل سابق  . 
وأضاف أن وفقاً للمؤشرات الحالية فأن أسعار العقارات سترتفع مع ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع اسعار الطاقة  التى تؤثر على التكلفة بصورة مباشرة وايضاً على معدلات التضخم كذلك ارتفاع الفوائد البنكية وبالتالي لامجال لخفض أسعار العقارات خاصة وان المطور يقوم ببيع الوحدات للعملاء بآجال سداد  ويراعى فى عمليات التسعير معدلات التضخم المتزايدة . 
وأوضح انه من الممكن ان تقوم الشركات بمنح تسهيلات للعملاء مثل زيادة آجال السداد وخفض المقدم وذلك لامتصاص الزيادات السعرية . 
وتابع "فيما يتعلق بالسوق الثانوي فيكون البيع بسعر الكاش وبالتالي  يكون أقل من المطور وهو امر طبيعي  ولدي ذلك السوق عملاءه الذين يبحثون عن وحدة  جاهزة اما للسكن او الاستثمار فورياً " . 
وفيما يتعلق بالساحل الشمالي قال رئيس مجلس إدارة شركة كولدويل بانكر مصر ، أن الفترة المقبلة ستشهد جذب المزيد من الشركات والكيانات الكبري خاصة بعد صفقة رأس الحكمة والعوائد المميزة التى يحققها الاستثمار بالساحل الشمالي .