الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 11:43 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ارتفعت أسعار النفط 1% يوم الأربعاء

خبير: أسعار النفط قد ترتفع بشكل لا رجعة فيه حال ضرب منشآت النفط الإيرانية

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 08:51 م
أسعار النفط
أسعار النفط

قال تاماس فارغا من شركة الوساطة النفطية بي في إم إن الهجوم على البنية التحتية النفطية الإيرانية قد يستفز طهران للرد بضربة على منشآت النفط السعودية، على غرار الضربة التي شنتها في عام 2019 على منشآت معالجة النفط الخام هناك، بحسب وكالة رويترز. 

 وأضاف: "أي من هذه الأحداث من شأنه أن يرفع أسعار النفط بشكل لا رجعة فيه".

ارتفعت أسعار النفط 1% يوم الأربعاء وسط مخاوف من أن الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط قد يهدد إمدادات النفط من أكبر منطقة منتجة في العالم، لكن زيادة كبيرة في مخزونات الخام الأمريكية حدت من المكاسب.

صعدت العقود الآجلة لخام برنت 84 سنتا، أو 1.14%، إلى 74.40 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:16 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1516 بتوقيت جرينتش). وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 87 سنتا، أو 1.25%، إلى 70.70 دولار للبرميل.

أطلقت إيران يوم الثلاثاء أكثر من 180 صاروخا على إسرائيل، في أكبر هجوم مباشر لها على الإطلاق على البلاد. وتعهدت إسرائيل والولايات المتحدة بالانتقام للهجوم، في إشارة إلى أن الصراع في المنطقة يتصاعد.

وأفاد موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي يوم الأربعاء نقلا عن مسؤولين إسرائيليين أن رد إسرائيل قد يشمل استهداف منشآت إنتاج النفط الإيرانية من بين مواقع استراتيجية أخرى.

قالت إيران يوم الأربعاء إن هجومها الصاروخي على إسرائيل انتهى، ما لم تحدث استفزازات أخرى.

 وأضافت أن أي رد إسرائيلي على هجومها سيقابل بدمار واسع النطاق.