الجمعة، 04 أكتوبر 2024 10:26 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«أوراسكوم للإنشاءات» مقاولًا رئيسيًا للأعمال التمهيدية بمشروع «رأس الحكمة»

الجمعة، 04 أكتوبر 2024 07:32 م
«أوراسكوم للإنشاءات» مقاولًا رئيسيًا للأعمال التمهيدية بمشروع «رأس الحكمة»
«أوراسكوم للإنشاءات» مقاولًا رئيسيًا للأعمال التمهيدية بمشروع «رأس الحكمة»

أعلنت مجموعة «مدن القابضة»، المطور الرئيسي لمشروع «رأس الحكمة»، عن توقيع اتفاقية مع شركة «أوراسكوم للإنشاءات».

و ستكون «أوراسكوم للإنشاءات» مقاولاً رئيسياً للأعمال التمهيدية في مجال البناء لمشروع رأس الحكمة . 

كما وقعت شركة مدن عدة اتفاقيات ومذكرات تعاون أخري من بينها مذكرة فى قطاع البنية التحتية مع  شركة “طاقة” لاستكشاف فرص العمل لتطوير وتمويل وتشغيل مشاريع البنية التحتية،وشركة “إي اند مصر” لتصميم وتنفيذ البنية التحتية للمدينة الذكية بما في ذلك شبكات الاتصال الرقمي والألياف الضوئية والجيل الخامس (جي 5). 

كذلك تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “السويدي إليكتريك” لتوريد مواد البناء إضافة إلى اتفاقية تعاون مع “مطارات أبوظبي” لتصميم وتطوير وتشغيل المطار الجديد في المدينة.

وفي قطاع التطوير العقاري تم توقيع اتفاقية مع شركة “كاندي إنترناشيونال” العالمية بهدف استكشاف فرص التعاون والاستفادة من النطاق الدولي الواسع للشركة في مجال تطوير العقارات الفاخرة، وفى قطاع الضيافة والفنادق تم  توقيع اتفاقية تعاون مع كل من “مونتاج إنترناشيونال” و”أكور – ينيسمور” لتطوير وتشغيل الفنادق والمنتجعات في رأس الحكمة.

وتضمنت الاتفاقيات أيضًا اتفاقية شراكة مع شركة “فالديرما”التي تعد أحد أكبر الشركات العالمية المتخصصة في تطوير وتشغيل ملاعب الجولف.

مشروع رأس الحكمة

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة شهدا إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي.

جاء  ذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.

وشاهد الرئيسان عرضاً مرئياً حول أهداف المشروع ومكوناته، وما ينطوي عليه من أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية وبيئية كبيرة.

عقود بدء العمل بمشروع رأس الحكمة

 كما استمعا لشرح بشأن مميزات المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التنموية والاقتصادية التي يوفرها المشروع.

أيضا شهدا توقيع عدد من الشركات المصرية والإماراتية على عقود بدء العمل بالمشروع.