الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 07:29 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«النقل» تعلن تحصيل أسعار الوقود بالعملة الأجنبية من اليخوت

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 05:18 م
«النقل» تعلن تحصيل أسعار الوقود بالعملة الأجنبية من اليخوت
«النقل» تعلن تحصيل أسعار الوقود بالعملة الأجنبية من اليخوت

وجّهت وزارة النقل التوكيلات الملاحية ببدء تحصيل أسعار الوقود بالعملة الأجنبية من اليخوت السياحية الرافعة للعَلم الأجنبي.

وأوضحت أن ذلك سيكون وفقًا للسعر العالمي، ومحاسبة اليخوت الرافعة للعَلم المصري بالعملة المحلية، في إطار تنشيط قطاع السياحة والكروز البحرية.

احتياجات اليخت السياحي

وطالبت شركات التوكيلات الملاحية المحلية، عبر خطاب إعلام مصلحة الجمارك عند أقرب دائرة جمركية بكل احتياجات اليخت السياحي العالمي من الوقود؛ حتى يتنسى احتسابها وتحصيل الفارق بين قيمته محليًّا وعالميًّا لصالح وزارة البترول.

وكان وزير النقل الفريق كامل الوزير قد أعلن، بداية العام الجاري، أن الحكومة اتخذت عدة خطوات لتنشيط قطاع سياحة الأثرياء.

وتركزت في تبسيط وتسريع الإجراءات المتعلقة بوصول ومغادرة اليخوت الأجنبية للموانئ والمراين السياحية التى تقع على سواحل المصرية، باعتبارها أكبر المشاكل التي كان يعانيها القطاع.

وأشار إلى إنشاء نافذة رقمية يستطيع من خلالها مالك اليخت أو مَن ينوب عنه بالقيام، بإدخال كل البيانات ورفع المستندات والوثائق المطلوبة للدخول للميناء، وبرنامج الرحلة بالكامل، مع معرفة بكامل الرسوم المطلوبة من الوصول حتى المغادرة، مثلما يتم فى الدول الخارجية.

إصدار موافقة واحدة

وأوضح أنه من خلال تلك النافذة أصبح يتم إصدار موافقة واحدة على برنامج الزيارة خلال 30 دقيقة، بدلًا من فترة كانت تتراوح بين 15 و30 يومًا، قبل عام من الآن.

وفي أبريل الماضي، أصدرت مصلحة الجمارك تعليمات بشأن تنظيم سياحة اليخوت الأجنبية في المراين والموانئ البحرية، والتي لقيت اهتمامًا حكوميًّا، خلال الفترة الأخيرة، من قِبل كل الجهات المعنية.