الجمعة، 18 أكتوبر 2024 07:29 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«هوم تاون» تستعد لطرح أحدث مشروعاتها بالقاهرة الجديدة نهاية 2024

الجمعة، 18 أكتوبر 2024 05:27 م
كريم عابدين رئيس القطاع التجاري لشركة هوم تاون
كريم عابدين رئيس القطاع التجاري لشركة هوم تاون

تستعد شركة هوم تاون للتطوير العقاري لطرح أحدث مشروعاتها بالقاهرة الجديدة بالتجمع السادس قبل نهاية العام الجاري . 
وأعلنت شركة هوم تاون للتطوير العقاري عن خطة توسعية تستهدف  عبرها تنفيذ 3 مشروعات جديدة بشرق وغرب القاهرة والصعيد.

كريم عابدين : مخزون الوحدات الغير مباع بمشروعات الشركة اﻷربعة  بالعاصمة اﻹدارية ﻻيتخطي 25%
 

وقال كريم عابدين رئيس القطاع التجاري لشركة هوم تاون للتطوير العقاري  ، أن الشركة منحت أولوية خلال 2024 لتكثيف اﻷعمال اﻻنشائية بمشروعاتها القائمة وهو ماأنعكس على الوصول الى معدﻻت تنفيذ مرتفعة وقياسية بما دعم من مصداقية الشركة ورفع من العوائد اﻻستثمارية المحققة من المشروعات . 
وأوضح أن الشركة نتيجة لتميز المشروعات حققت مبيعات كبري  خلال العام الجاري  بمشروعاتها اﻷربعة بالعاصمة اﻹدارية الجديدة ، وأصبح مخزون المتبقى من الوحدات الغير مباعة بالمشروعات ﻻيتخطي 20 الى 25% فقط . 

طرح مرحلة جديدة من Lafayette بمقدم 7% وتقسيط حتى 7 سنوات وخصم 7%

وأضاف أن الشركة طرحت مؤخراً مرحلة جديدة بمشروع Lafayette  بتسهيلات مميزة للعملاء حيث يتاح للعميل دفع 7% مقدم وبتقسيط حتى 7 سنوات مع خصم 7% .
وأشار الى أن المشروع فرصة استثمارية كبري للعملاء حيث أن المشروع جاهز جاري  اﻻنتهاء  من الواجهات والتشطيبات الداخلية ويوفر  المشروع مسطحات تجارية وإدارية بمساحات متنوعة تبدا من 67 متر .
مشروع Lafayette Village عبارة عن طابق أرضي و5 طوابق مكررة، وهو مركز تجاري على أحدث مستوى، يقع في واجهة فندق الماسة ومنطقة الداون تاون والحي الحكومي والنهر الأخضر ومحور محمد بن زايد الشمالي، ويتمتع بخدمات منها بلازا بإجمالي 25 ألف متر مسطح، و8 صالات سينما VIP.


وعن السوق العقاري قال كريم عابدين ، ان طبيعة السوق بعد انتهاء معرض سيتى سكيب وقبله بشهر عادة مايشهد هدوءاً حيث ان العميل يؤجل عملية الشراء قبل المعرض للإستفادة  بالعروض والتسهيلات المقدمة من الشركات وبعد المعرض يكون هناك هدوء بعد عمليات الشراء التى تمت بصورة كبيرة خلال المعرض .
واشار الى انه رغم اﻷقاويل التى أنتشرت عن تعرض السوق العقاري لفقاعة اﻻ ان الشركات حققت مبيعات كبري خلال العام الجاري وخلال معرض سيتى سكيب بما يعكس قوة السوق مشيراً الى أن الشركات الجادة في التنفيذ والتى تقوم بوضع أسعار وتسهيلات مدروسة ﻻتواجه مشكلات بيعية . 
وتابع ان حاﻻت الهدوء التى يشهدها السوق العقاري فى أى وقت عادة ما يتم تجاوزها خلال أسابيع  وذلك للطلب الكبير وثقة العملاء فى العقار كأستثمار آمن . 
ولفت الى أن السوق يتعرض احياناً لتباطؤ فى عمليات الريسيل وهناك عملاء يبالغون فى تسعير وحداتهم المعاد بيعها ويضطر بعد ذلك الى خفض سعرها لتسهيل البيع   ويحقق مكسب 50% مثلاً بدلاً من 100 % وهو أمر مختلف تماماً عن وضع الشركات والسوق العقاري . 
وأشار الى ان العقار استثمار متوسط أو طويل اﻷجل ومع ذلك يحقق عوائد تزيد عن الذهب واﻷوعية اﻹدخارية اﻷخري ، فعلى سبيل المثال العميل الذي اشتري وحدة فى التجمع الخامس بمنطقة بيت الوطن منذ عامين كان سعر المتر مثلا 12 الف جنيه أصبح اﻵن فى الريسيل من 18 الى 20 الف جنيه وبالتالي حقق مكسب مميز  .