الإثنين، 21 أكتوبر 2024 06:05 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

"القمزي العقارية" تتعاقد مع "ريبليون" لتنفيذ أعمال في "إيست شاير" بقيمة 700 مليون جنيه

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 02:49 م
المهندس ياسر زيدان، رئيس مجلس إدارة شركة القمزي العقارية
المهندس ياسر زيدان، رئيس مجلس إدارة شركة القمزي العقارية

كشف المهندس ياسر زيدان، رئيس مجلس إدارة شركة القمزي العقارية، عن التعاقد مع شركة ريبليون Rebuillion for Projects، لتنفيذ أعمال بالمرحلة الثانية والثالثة من مشروع إيست شاير «Eastshire» بالتجمع الخامس.

وقال زيدان في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر" إن قيمة التعاقد تبلغ 700 مليون جنيه، ويتضمن تنفيذ 178 مبني عبارة عن 10 فيلات منفصلة ونحو 168 فيلا تاون هاوس بمساحات من 166 إلى 350 متر، ويشمل التعاقد تنفيذ أعمال الخراسانات والمباني والتشطيبات الخارجية وخزان الري.

وأوضح أن مدة تنفيذ الأعمال المسندة الي شركة ريبليون للمشروعات بمشروع «Eastshire» عام من التعاقد، وجاء اختيار شركة ريبليون نظرًا لخبراتها بتنفيذ مشروعات كبري بمصر وفى العديد من الدول من بينها أسبانيا والصين وقطر.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة القمزي العقارية أن أهم متطلبات الشركة تتمثل في تنفيذ المشروع مراعاة تطبيق معايير الاستدامة وأحدث التقنيات التكنولوجية كذلك مراعاة معايير الصحة والسلامة المهنية.

وأشار زيدان إلى تعاقد شركة القمزي مع شركة السويدي للمرافق – الذراع التشغيلي لشركة السويدي إليكتريك - لتوريد وتوزيع الطاقة الكهربائية علي شبكة توزيع الكهرباء بمشروع إيست شاير - Eastshire .

وبموجب التعاقد تتولي شركة «السويدي للمرافق» مراجعة واعتماد تصميمات شبكة توزيع الكهرباء داخل مشروع إيست شاير - Eastshire علي الجهدين المتوسط والمنخفض وكذلك ادارة وتشغيل وصيانة واصلاح اعطال شبكة توزيع الكهرباء والمهمات الخاصة بها بدأ من العداد المجمع وحتي عداد كل مشترك ، بالإضافة الى توريد وتوزيعالطاقة الكهربائية للمشتركيين داخل المشروع واصدار وتحصيل فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية من خلال العددات الذكية .

ويقع كومباوند إيست شاير - Eastshire، في قلب القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس على مساحة 26 فدانًا، ولاتتخطي النسبة بالبنائية بالمشروع 18% من إجمالي مساحة الأرض ويضم نحو 237 وحدة، وتستحوذ نسبة المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية بين الوحدات على النسبة الكبرى من المشروع، وتم تخصيص مناطق خدمية عديدة تضم المحال التجارية والمطاعم والكافيهات والصيدليات والمكاتب الإدارية.

وتتبع شركة القمزي العقارية مجموعة القمزي التى تعد واحدة من الكيانات الإماراتية الكبرى التى تأسست عام 1997 وتخصصت في قطاع المقاولات، ونفذت العديد من المشروعات بكل أنحاء الإمارات، واتخذت خطوة التوسع في الخارج في عام 2010، واختارت السوق المصرية، وقامت بتأسيس شركة «القمزي» بالشراكة بين رجل الأعمال الإماراتي عبد الله القمزي ورجل الأعمال المصري ياسر زيدان، وأعلنت الشركة عن خطط توسعية كبرى بالسوق المصري في 2021.