الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

رئيس "بالم هيلز": صفقة توريق مع ثروة كابيتال

الأحد 23/فبراير/2020 - 02:00 م
أصول مصر

أشار رجل الأعمال ياسين منصور رئيس شركة "بالم هيلز" خلال حواره لـ"أصول مصر" إلى أن بالم هيلز وشركة ثروة كابيتال أتمتا في أكتوبر الماضي الإصدار الرابع لتوريق محفظة أوراق طويلة الأجل، حيث بلغت قيمة الإصدار نحو 776 مليون جنيه، والتي تتعلق بعدد 582 وحدة سكنية تابعه للشركة.

وأضاف أنه تم طرح السندات بعد اعتماد تصنيف شرائح الاكتتاب من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني "ميريس"، مشيراً إلى أن الشركة ستستخدم الجزء الأكبر من صافي حصيلة عملية التوريق في سداد جزء من القروض الحالية.

وبإصدار السندات، يصبح إجمالي سندات التوريق المصدرة من قبل ثروة لصالح بالم هيلز نحو 4.2 مليار جنيه، تعد أكبر محفظة في السوق.

وتوقع منصور إتمام المزيد من عمليات التوريق خلال 2020 بإجمالي يصل إلى 5.1 مليار جنيه، سيتم استخدامها في تسوية القروض.

وقال: "مع التسوية التدريجية لرصيد القروض الحالية، فإننا نجري مناقشات مع عدد من مؤسسات المالية المحلية والأجنبية فيما يتعلق بتمويل طويل الأجل لمشروع بادية ليتراوح بين مليار و2.5 مليار جنيه، وذلك بما يحافظ على نسبة صافي القروض الحالية ونسبة الرافعة المالية".

أوضح رجل الأعمال ياسين منصور رئيس شركة "بالم هيلز" خلال حواره لـ"أصول مصر"، أن دور بالم هيلز لم يتوقف عند التطوير العقاري، بل شاركت في العديد من مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات من أجل بناء وتجديد وإنشاء القرى والمدارس والمرافق الطبية والعقارات الزراعية ومراكز الشباب والمراكز التعليمية وبمشروعات بعدد من محافظات الصعيد مثل المنيا وبني سويف وسوهاج.

وألقى منصور الضوء على مشروعات الشركة في الإسكندرية، موضحا أنها استثمرت مؤخراً 300 مليون جنيه في صناعة الخدمات السياحية المتنامية في مصر بافتتاح فندقي "مزيج" في قرية "هاسيندا وايت" و"لو سيدي" في قرية "هاسيندا باي" بالساحل الشمالي، ويعد الهدف من افتتاحهما تطوير البنية التحتية ودعم القطاع السياحي في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأوضح أن فندق "مزيج" الذي افتتحته "بالم هيلز للتطوير العقاري" بالشراكة مع شركة "G'nK Hospitality"، يمتد على مساحة 10 آلاف متر، ويتضمن 34 غرفة و4.