الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

رئيس شركة "بالم هيلز": مشروع بادية تحت المجهر

الأحد 23/فبراير/2020 - 02:04 م
أصول مصر

علق رجل الأعمال ياسين منصور رئيس شركة "بالم هيلز" خلال حواره لـ"أصول مصر" على مشروع "بادية" بمدينة الشيخ زايد، موضحا أن شركته ضخت ما يزيد عن 800 مليون جنيه به، وذلك في التصميمات الخاصة والمخطط العام له، والأعمال المبدئية بالأرض موقع المشروع.

ولفت إلى أن "بادية" يقام على مساحة 3 آلاف فدان، ويضم نحو 38 ألف وحدة سكنية و5 آلاف فيلا، وتكلفته الاستثمارية الإجمالية 320 مليار جنيه.

 ومن المتوقع تحقيق مبيعات إجمالية بقيمة تتراوح ما بين 470 و480 مليارا، وتستهدف الشركة ضخ 2.7 مليار استثمارات بالمرحلة الأولى منها نحو 1.5 - 2 مليار جنيه تمويلات بنكية، على أن يتم تحقيق 3.25 مليار جنيه مبيعات.

وأضاف منصور أن الشركة قامت بتوقيع اتفاقية مع شركة جوليس برجر الألمانية لإدارة تطوير المرحلة الأولى من المشروع تتولى بموجبه الشركة الألمانية جميع أنشطة الإدارة والإشراف على تطوير المرحلة الأولى من المشروع بما في ذلك إدارة ورصد جميع أنشطة المقاولين والعمل كمستشار للمشروع وإدارة التصميمات وبرنامج التشييد والبناء والتصنيع خارج الموقع، علاوة على عمليات النقل وإعداد استراتيجية التطوير وتنفيذها وإدارة التكاليف وإدارة مراقبة الجودة وإدارة الهندسة القيمية.

 

وكشف رجل الأعمال ياسين منصور رئيس شركة "بالم هيلز" خلال حواره لـ"أصول مصر"، أن الشركة احتفلت في أكتوبر الماضي بذكرى مرور 20 عامًا على تأسيسها، وقال "أتذكر عندما جئنا إلى هنا لأول مرة قبل 20 عامًا، لم يكن هناك سوى صحراء على جبال، وحلمنا الوحيد أن ننجح في بناء مجتمع صالح للعيش، وأنا فخور جداً اليوم".وتابع: :وأؤكد أننا لم نبن فقط أروع وأكبر مجتمع في مصر، بل نجحنا أيضًا في بناء 29 مشروعا سكنيا وتجاريا وفندقيا وأكثرها ابتكاراً واستدامة في جميع أنحاء غرب وشرق القاهرة، والإسكندرية

والساحل الشمالي والبحر الأحمر".وأوضح أن سجل مشروعات الشركة بدأ بإطلاق Palm Hills October، ثم Palm Hills October Extension وPalm Hills Bamboo للتوسع في المناطق الشرقية من القاهرة مع إطلاق Palm Hills Katameya.

وأوضح أنه رغم أن المطورين العقاريين اشتهروا في هذه المرحلة بتقديم عروض ومنتجات متخصصة، فإن بالم هيلز تفوقت على ذلك بكونها وضعت فى اعتبارها الاهتمام بتلبية احتياجات جميع شرائح المجتمع حسب متطلباتهم وبما يتناسب مع الميزانية المالية المتوافرة لديهم.

وأضاف أن الشركة استهدفت بعد ذلك فئة الشباب وذلك من خلال مشروعات The Villageو Village Gate وVillage Gardens وVillage Avenue على الجانب الشرقي وPalm Parks وCasa في الغرب، كما توسعت الشركة في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، حيث قدمت مشروعات مثل Hacienda Bay وHacienda Whiteو Tawaya، تبعها إطلاق مشروعات Palm Hills New Cairo وCapital Garden والتوسعات الأخيرة من Palm Hills October وThe Crown.

وعلى مستوى المشروعات التنموية غير السكنية، قال منصور إن بالم هيلز أطلقت 14 مشروعًا تجاريًا ضخمًا تتنوع ما بين المجمعات الطبية مثل Hale Town، الذي يعد الأول من نوعه من حيث الرعاية الصحية والطبية، وGolf Central والذي يقدم مساحات مكتبية.