الخميس، 17 أكتوبر 2024 02:29 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

مدير «BCI»: مصر شريك راعٍ لـ 100 جلسة بمؤتمر «MIPIM»

الأحد، 23 فبراير 2020 03:57 م

كشف هيثم المهين المدير العام لشركة «BCI»، المنظمة لجناح مصر ومشاركة وزارة الإسكان فى معرض ميبم «MIPIM» عن مشاركة مصر فى العام الجارى كشريك راعٍ لكل جلسة من جلسات المؤتمر وعددها 100 جلسة على مدار 4 أيام.

وأكد المهين ضرورة التواصل مع المستثمرين الأجانب والصناديق الزائرين للجناح المصرى بمعرض «ميبم» بعد انتهاء الفعاليات وتوفير معلومات أدق وأوسع عن المشروعات والفرص الاستثمارية سواء للقطاع الخاص أو العام، مشيرًا إلى تواجد فريق كامل على أعلى مستوى للقيام بتلك المهمة تحت إشراف وزارة الإسكان.

وأضاف أن هناك اتصالًا دائمًا وقويًّا مع منظمى المعرض، كما تحرص الشركة على التواصل المستمر مع وزارة الإسكان والشركات المشاركة وإجراء اجتماعات متواصلة للتعرف على مطالبها، والشرائح الاستثمارية المستهدفة منها، والتنسيق لعمل لقاءات على هامش المعرض.

وأشار إلى أن «ميبم 2020» يستهدف جذب 28 ألف زائر، كما يشهد تواجدًا قويًّا لدول الشرق الأوسط بمشاركة مصر ودبى للعام الثانى على التوالى، والسعودية للمرة الأولى.

وأوضح أن الشركة تقوم بتنظيم جولات للمستثمرين الأجانب فى الجناح المصرى وتعريفهم على جميع الشركات، وخلق آليات للتواصل بينهم، مضيفًا أن تكلفة تذكرة الزائر نحو 2200 يورو.

وأشار إلى أن مصر تشارك بجناح كبير بين الدول العارضة، فتتراوح النسبة الأكبر لمساحات العرض للدول بين 50 إلى 100 متر، وهو ما يسهم فى تسليط الضوء بصورة كبيرة على الجناح المصرى.

وأضاف أن مصر لديها فرص قوية فى تحقيق تقدم سريع بملف تصدير العقار عبر المشاركة المستمرة بمعرض «ميبم»، الذى أسهم فى رفعة شأن العديد من الدول فى ذلك الملف ومنها تركيا، التى حققت تطورًا سريعًا عبر مشاركتها على مدار 10 سنوات متواصلة تمكنت خلالها من تكوين قاعدة عملاء أجانب والاستحواذ على الاهتمامات، وأسهم تواجد عدد كبير من شركاتها فى المعرض فى التواجد بجناحين، الأول خاص بأسنطبول والشركات العاملة بها فقط، والثانى لتركيا ككل.

وحاور «أصول مصر» هيثم المهين.. المدير العام لشركة «BCI»، المنظمة لجناح مصر ومشاركة وزارة الإسكان فى معرض ميبم «MIPIM» حول الاستعدادات وشكل الجناح المصرى خلال العام الجارى، والمطلوب لتحقيق التقدم المطلوب فى تصدير العقار.