الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

رئيس ماونتن فيو: ضخ 3.5 مليار جنيه فى أعمال المقاولات خلال 2020

الأربعاء 04/مارس/2020 - 09:55 م
أصول مصر

قال المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة «ماونتن فيو» إن شركته تعتزم تضخ 3.5 مليار جنيه خلال العام الحالي في مشروعاتها «آى سيتى التجمع الخامس والسادس من أكتوبر ومشروع الساحل الشمالى».

وذكر أن ماونتن فيو لا تستهدف الحصول على قطع أراض جديدة لفترة تصل إلى 4 سنوات، موضحا أنها ستركز على إنهاء الأعمال الانشائية بمشروعاتها الحالية.

 

تسليم 1200 وحدة من المرحلة الأولى لمشروع «ماونتن فيو iCity»

وأشار على هامش المؤتمر الذى نظمته الشركة للإعلان  ونشرته مجلة “أصول مصر” عن  بدء تسليم 1200 وحدة من وحدات المرحلة الأولى لمشروع «ماونتن فيو iCity» في شهر يونيو من عام 2020 الحالي، إلى استهداف مبيعات تعاقدية للمشروعات الثلاثة بقيمة 8 مليارات جنيه موزعة بواقع 2 مليار للساحل الشمالى و3 إلى 3.5 مليار لـ «آى سيتى التجمع الخامس» ، و2 مليار جنيه لـ «آى سيتى أكتوبر» ومليار -1.5 مليار جنيه مبيعات للوحدات الجاهزة بمشروعات متنوعة.

وحضر ممثلو شركات الإنشاءات والمقاولات ممن تعاقدت معهم «ماونتن فيو» في مشروع «iCity» ، مثل «محرم باخوم» وشركة دار المعمار للهندسة DME و«ريدكون».

وأوضح أن عدد العمالة المباشرة لماونتن فيو 1500 عامل وغير المباشرة حوالى 20 ألف عامل.

وأضاف أن ماونتن فيو حققت 6 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية خلال 2019.

وأوضح أن الشركة لديها فى كل مشروع من المشروعات الـ10 التى قامت بتنفيذها خلال فترة عملها فى السوق المصرية مخزون من الوحدات الجاهزة يعادل 20 % من كل مشروع تقوم كل عام ببيع جزء منها. وأشار سليمان إلى أن مشروعات ماونتن فيو تتسم بارتفاع قيمتها بصورة سريعة خاصة عقب التسليم والإعاشة والانتهاء من الخدمات، فعلى سبيل المثال الشاليه الذى قامت الشركة ببيعه بـ108 آلاف جنيه وتم تسليمه فى 2009 تخطى  سعره حاليا  3 ملايين.

وتابع أن سعر المتر فى آى سيتى التجمع الخامس بدأ عند الطرح بـ7000 جنيه أصبح الان بين 16 و17 ألفا، ومن المتوقع وصوله قريبا إلى 20 الف جنيه .

ولفت إلى أن الشركة تدرس توفير أتوبيسات لنقل عملاء المشروع.

وأضاف أن 2020 عام الإنجازات، إذ ستقوم شركته بافتتاح المرحلة الأولى من نادي ماونتن فيو بحلول نهاية العام، قبل الميعاد المعلن التسليم فيه،  ويضم ملاعب تنس، و«بادل تنس»، و كرة قدم، ومسارا لممارسة الجري والمشي، على مساحة 17 فدانا، وتم التعاقد مع أكاديمية «سماش» كاستشارى للنادي.

أكثر من 5000 عامل يعملون وفقًا لنظام مناوبات دورية على مدار اليوم    

ولفت سليمان إلى أن التسليم في الأوقات المتفق عليها يأتي نتيجة تكريس جهود إنشائية كبيرة في الموقع، حيث إن هناك أكثر من 5000 عامل يعملون وفقًا لنظام مناوبات دورية على مدار اليوم، بالإضافة إلى مصانع الطوب والانترلوك التي أنشأتها مجموعة دار المعمار من أجل توفير أعلى طاقة انتاجية، واستخدام أحدث الآلات المعروفة بجودتها عالميًا في مجال الإنشاءات، من أجل الالتزام بالجدول الزمني المحدد وتقديم أفضل جودة تنفيذية للمشروع، موضحا أنه تم الانتهاء بالفعل من ترفيق المشروع بالكامل بإتاحة شبكات المياه والصرف والكهرباء لجميع القطاعات والوحدات المقرر تسليمها.

 وتتمتع الوحدات التي سيتم تسليمها بإطلالة على الحديقة المركزية وClub Park، بمساحات تبدأ من 100 متر مربع وحتى 180 مترا، فيما يبلغ متوسط مساحة وحدات Sky Loft 150 مترا مربعا.

وأشار إلى أن شركة «ماونتن فيو» تعاقدت  مع إمارات مصر  لإنشاء 3 محطات فى مشروعات الساحل الشمالى وآى سيتى التجمع الخامس وأكتوبر لتقديم خدمات الطرق والتزويد بالوقود ومساحة كل محطة 2 فدان وسيتم الانتهاء من محطة آى سيتى التجمع نهاية العام الجارى.

وقال إن سبتمبر المقبل سيشهد افتتاح المدرسة الدولية بـ« آى سيتى أكتوبر».

ولفت إلى أن الشركة ستعرض على العملاء تشطيب الوحدات بالمشروعات حال رغبتهم فى ذلك وسقوم بعملية التشطيب أحد الكيانات الشقيقية لماونتن فيو.