الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

ايوان تقدم الدعم الغذائى والطبى لتعزيز المناعة لكبار السن بدُور المسنين

الأحد 05/أبريل/2020 - 02:56 م
ايوان تقدم الدعم
ايوان تقدم الدعم الغذائى والطبى لتعزيز المناعة لكبار السن بد

أطلقت شركة ايوان للتطوير العقارى مبادرة " حماية أهالينا " فى إطار جهودها لدعم الحكومة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا .

و تستهدف المبادرة تعزيز مناعة كبار السن من نزلاء دُور المسنين، من خلال تقديم المواد الغذائية والعصائر التي تحتوي على الفيتامينات والعناصر المُعززة للمناعة.

وقال المهندس وليد مختار، رئيس مجلس إدارة شركة ايوان للتطوير العقاري " إننا كجزء من المجتمع المدني، نرى أنه من الضروري المشاركة في الجهود التي تبذلها الدولة والحكومة، خاصة القطاع الصحي في مكافحة الفيروس .

وليد مختار : ركزنا على المشاركة بشكل فعال ومختلف لدعم الحكومة فى مواجهة فيروس كورونا

وأضاف مختار أنه بدأ الامر بفكر فريق العمل بالمشاركة بشكل فعال و مختلف لدعم الحكومة فى مواجهة فيروس كورونا فقمنا بالتركيز على مساعدة كبار السن، خاصة إنهم أكثر الفئات عرضة للإصابة به نتيجة ضعف المناعة لديهم ومن هنا أطلقت مبادرة حماية أهالينا ، علماً بأن ما قد شجعنا و أكد على أهمية المبادرة تقرير منظمة الصحة العالمية الذى أثبت أن نسبة المصابين بالفيروس حول العالم ممن هم فوق سن 50 إلى 40 وصلت إلى 76% و نسبة الوفيات بينهم أكثر من 80%.

و قد لاتتجاوز نسبة المسنين 2% من التعداد الكُلي للسكان بمصر والتي شهدت خلال العشرين سنة الماضية انتشارًا لدُور ومنظمات رعاية المسنين لتصل إلى 145 دار و200 منظمة، حيث تأوي هذه الدُور الآلاف منهم ويقع أكثر من نصف عددها بالقاهرة وحدها.

توفير الاغذية الغنية بالفيتامينات لرفع المناعة والفقازات والمطهرات وتدعيم المستشفيات بالمستلزمات

وتابع مختار “ ومن هنا عملنا أولاً على التدابير الوقائية البسيطة التي يجب اتخاذها، مثل الأغذية الغنية بالفيتامينات والكمامات والقفازات الصحية والمطهرات، وليست متوفرة في مراكز العناية بهم "دور المسنين" ،بالاضافة إلى أمدادهم بالمواد الغذائية اللازمة خاصة التى تساعد على تقوية جهاز المناعة لديهم لمواجهة هذا الوباء ومن هنا جاءت مبادرتنا لوقايتهم وحفظ سلامتهم تبعا للمعايير التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية” .

كما قمنا بامداد الجنود البيضاء القائميين علي رعايتهم ايضا بالكمامات والقفازات الصحية والمطهرات و الكلور و معدات التنظيف.

اجراءات وقائية للحفاظ على سلامة وصحة الموظفين والعملاء

كما أشار مختار  الى الاجراءات اللي تمت بالشركة حيث تم تطهير جميع المقرات و المواقع وتزويدها بالمطهرات اليدوية و الارشادات الوقائية بالاضافة إلي تطهير الكومبوندات بشكل دوري حرصاً على صحة الموظفين والعملاء .

وطبقت " ايوان " سياسة العمل من المنزل للموظفين الذين لا يتحاجون للتواجد بالمكتب و يمكنهم إنجاز عملهم من البيت ، اما عن الموظفين الذين لابد من تواجدهم بموقع عملهم فتم تطبيق نظام العمل بالتناوب داخل الشركة و مواقع العمل و ايضا تم ابلاغ جميع الموظفين العائدون من الخارج او من قريتهم بالامتناع عن الذهاب الي مقر العمل لمدة اسبوعين.

ووفرت " ايوان " كورسات اون لاين مجانية للموظفين, وتم صرف مرتباتهم قبل ميعادها بأسبوعين لتفادي الزحام حول ماكينات الصرف . كما ان جميع الامهات التي لديها اطفال اقل من 12 عام حصلت علي اجازة بمرتب لحين عودة ابنائهم للدراسة.