الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

كايرو ثري إيه تقترب من الاستحواذ على النشا والجلوكوز

الأحد 26/أبريل/2020 - 11:52 ص
كايرو ثري إيه تقترب
كايرو ثري إيه تقترب من الاستحواذ على النشا والجلوكوز

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية موافقتها على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة كايرو ثري يه الدولية للصناعات، للاستحواذ على شركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز.

وقالت الرقابة المالية، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد، إن إعلان عرض الشراء الاجباري المقدم من كايرو ثري ايه الدولية يتضمن شراء حتى 50.077 مليون سهم، بنسبة 100٪ من أسهم رأسمال المصرية لصناعة النشا والجلوكوز بسعر 8.61 جنيه للسهم الواحد.

وأضافت أن فترة سريان عرض الشراء الإجباري تبدأ من اليوم التالي لتاريخ إعلان العرض، وذلك ابتداءً من اليوم الأحد وحتى نهاية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 7 مايو المقبل.

وأوضحت الشركة أن الحد الأدنى لتنفيذ عرض الشراء حتى عدد 25.5 مليون سهم تمثل نسبة 51٪ من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية- أمريكانا مصر، على قبول السعر النهائي المقدم من شركة كايرو ثري ايه الدولية للصناعات، لشراء 11.636 مليون سهم المملوكين لها، في رأسمال الشركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز، بسعر سهم 8.54 جنيه.

كما وافقت الجمعية العامة العادية لشركة القاهرة للدواجن على قبول العرض الملزم المقدم من شركة كايرو ثري إيه الدولية للصناعات لشراء 13.65 مليون سهم المملوكين للشركة في رأسمال الشركة المصرية لصناعات النشأ والجلوكوز.