الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

تنظيم الاتصالات : 395 % ارتفاعاً فى نسبة تصفح المواقع التعليمية منذ بدء الحظر

الإثنين 25/مايو/2020 - 02:47 م
أصول مصر

أرتفعت نسبة الزيادة في نسبة تصفح المواقع التعليمية التابعة لوزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي بنسبة 19% خلال شهر رمضان لتصل أجمالى الزيادة  فى تصفح الموقع التعليمية الى 395% منذ بدء الحظر.

جاء ذلك خلال تقرير مؤشرات خدمات الاتصالات فى شهر رمضان والذى اصدره الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وأظهر التقرير استمرار الزيادة في استهلاك الانترنت والتحميل على شبكات الاتصالات وزيادة ساعات الذروة خلال شهر رمضان الكريم نتيجةً بقاء المشتركين لفترات طويلة في المنازل واستكمال العملية التعليمية لطلاب المدارس والجامعات عن طريق التعليم عن بعد وكذلك الزيادة الكبيرة الملحوظة خلال الشهر في استهلاك تطبيقات الانترنت التي تقدم محتوى ترفيهي مثل المسلسلات والبرامج .

زيادة 4 % فى المكالمات الصوتية الدولية خلال شهر رمضان

وارتفعت نسبة الزيادة فى المكالمات الصوتية الدولية بنسبة 4 % خلال شهر رمضان لتصل الزيادة فى المكالمات الدولية إلى 19% منذ بدء الحظر.

كما انخفضت نسبة المكالمات الصوتية المحلية بنسبة 10% تقريبا خلال شهر رمضان لتصبح نسبة الانخفاض في المكالمات 7% منذ بدء الحظر.

12 % نسبة الزيادة فى استهلاك الانترنت المنزلى

كما ارتفعت نسبة استهلاك الانترنت المنزلي 12% في شهر رمضان لترتفع نسبة زيادة الانترنت المنزلي إلى 99% منذ بدء حظر التجوال.

وبلغت نسبة الزيادة في استهلاك الانترنت للمحمول 17% خلال شهر رمضان لتصل نسبة الزيادة في استهلاك الانترنت المحمول الى 35% منذ بدء الحظر.