السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

ايجابية الفحص الثاني للفنانة رجاء الجداوي بعد حقنها ببلازما المتعافين من فيروس كورونا

الجمعة 12/يونيو/2020 - 07:20 م
أصول مصر

كشف الأطباء المعالجون  للفنانة رجاء الجداوي، عن آخر تطورات الحالة الصحية لها بعد حقنها بجرعتين من بلازما المتعافين من فيروس كورونا أن حالتها العامة مستقرة وتتحسن بشكل تدريجي، على الرغم من أن نتائج تحليل الفحص الثاني أثبتت ايجابية اصابتها واستمرار تواجد نسبة من الفيروس في جسدها.

وأكد الأطباء المتابعين لحالة الفنانة، أنه سيتم اجراء فحص جديد بعد 72 ساعة للتأكد من تماثلها للشفاء، وفي حال سلبيته ستجري فحصاً آخر للتأكد من تعافيها التام من الوباء لتغادر المستشفى وتعالج من انخفاض نسبة الأكسجين في الدم بأحد المستشفيات الخاصة.

وأفاد الأطباء، أن الفنانة رجاء الجداوي لا تزال حتى الأن على جهاز تنفس صناعي، وموصل بجهاز ضخ الهواء المستمر الإيجابي للرئتين الذي يدخل من الأنف أو الفم حتى بداية الحنجرة لضخ الأكسجين للرئتين، وليس عن طريق أنبوبة حنجرية.

ويعد هذا هو الفحص الثاني للفنانة رجاء الجداوي بعدما أجرت الفحص الأول 27 مايو الماضي وأثبت إيجابيته،  لتنتقل على إثرها للعناية المركزة نظرا لتدهور الحالة الصحية، و خاصة أن عامل كبرها في السن مؤثر على عدم تعافيها بشكل كامل سريعا.

وينتظر الأطباء المتابعين لحالة الفنانة القديرة ارتفاع نسبة الأكسجين في الدم خلال الساعات القادمة خاصة وأن نسبة الأكسجسن وصلت لـ 95.