الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

فيديو.. وزارة الهجرة تطلق فيلمًا قصيرا حول حق مصر التاريخي في مياه النيل بسبع لغات

الجمعة 26/يونيو/2020 - 11:54 ص
أصول مصر

أطلقت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، فيلما حول حق مصر التاريخي في مياه النيل وترجمته إلى سبع لغات، وذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها الوزارة، لتأكيد حقوق مصر التاريخية والشرعية في مياه النيل ودحض المزاعم الإثيوبية في هذا الصدد.

من جانبها، قال وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، إن الفيلم تم إخراجه بسبع لغات هي الإنجليزية والفرنسية والأسبانية والإيطالية والروسية والصينية، إضافة إلى اللغة العربية، داعية أبناء الجاليات المصرية في الخارج إلى مشاركة الفيلم ونشره على أوسع نطاق كل حسب دولة الإقامة ووفقا للغتها.

ودعت مكرم في تصريحات لها أمس الجمعة، أبناء مصر إلى إيصال رسالة إلى المجتمع الدولي حول حق مصر الأصيل في مياه النيل، وأن مياه النيل بالنسبة لشعب مصر، وكما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مسألة حياة أو موت.

ولفتت إلى أنه قد تم نشر الفيلم على صفحات وزارة الهجرة الرسمية على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، كما تهدف الوزارة إلى نشره بشكل واسع بحيث يتم تداوله في كافة أنحاء العالم.

وحقق الفيلم تفاعلات عدة ونسبة مشاهدة عالية بمختلف اللغات التي تم نشره بها، من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أبدوا إعجابهم بالمباردة التي أطلقتها الوزارة لتأكيد حقوق مصر الشرعية، ومشاركتهم فيها بالطرق المتاحة سواء عبر منصات التواصل الاجتماعي أو من خلال الجاليات المصرية المتواجدة بمختلف الدول.