الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

كامل ابو على لـ " أصول مصر " : وزير السياحة يعد مفآجات للقطاع وناقشنا افكار لدفع المستثمرين وتخطى تحديات كورونا

الثلاثاء 21/يوليو/2020 - 02:44 م
أصول مصر

كامل أبو علي : زيارة دول بيلاروسيا واوكرانيا فكرة " عبقرية " ونتوقع عودة السوق الالمانى الى مصر خلال سبتمبر

كتبت: صافي سليم

قال كامل أبو علي، رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، أن وزير السياحة والآثار خالد العناني يحضر لأكثر من مفاجآة، للقطاع وأفكار سيتم الاعلان عنها تمت مناقشاتها بين الوزير ومستثمرى القطاع .

وقال أبو علي، فى تصريحات خاصة لـ “ أصول مصر “ ، والذي كان ضمن وفد سياحي برئاسة الوزير زار الاسبوع الماضي دولتي بيلا روسيا وأوكرانيا ، أن الأفكار التي سيطرحها الوزير ستساعد في عمل القطاع الخاص، وتعمل علي تحسين وضع القطاع الذي تأثر كثيرا بأزمة كورونا.

وقدمت الحكومة المصرية عددا كبيرا من الحوافز لتنظيم الرحلات إلى المحافظات السياحية المصرية، والغاء التأشيرات السياحية للأجانب الوافدين وذلك حتى 31 أكتوبر 2020 ، وتم مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى 29 أكتوبر 2020، وقامت وزارة البترول بمنح تخفيض على أسعار الوقود الخاص بالطيران لتصل القيمة الاجمالية للتخفيض الى 10 سنت على الجالون الواحد.

ومنحت وزارة الطيران المدنى شركات الطيران تخفيضات بنسبة 50% على رسوم الهبوط والإيواء، كما منحت الوزارة تخفيض 20% على رسوم الخدمات الأرضية المقدمة للطيران المباشر إلى مطارات المحافظات السياحية مثل البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح وذلك للطيران المباشر حتى 31 أكتوبر 2020، ومنحت وزارة السياحة والآثار تخفيضات بنسبة 20 % على أسعار تذاكر زيارة كافة المتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس .

كما أقرت وزارة السياحة والآثار تخفيضات على تصاريح الزيارة للسائحين القادمين من الخارج على خطوط شركتي مصر للطيران وإير كايرو على أن تكون مدة سريان التخفيض 15 يوما.

وأكد رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر أن زيارة هذه الدول كانت فكرة عبقرية، و أثبت في الزيارة أن القطاع الخاص جزء من الدولة ولا يوجد فارق بينه وبين القطاع العام،  وانما يوجد بينهما اندماج.

ويعد العناني أول وزير سياحة مصري يزور دولة بيلاروسيا.

وجدير بالذكر أن بيلا روسيا واوكرانيا من أوائل الدول التي أرسلت وفود سياحية إلى مصر منذ استعادة حركة الطيران بداية الشهر الجاري.

 وتصنف دولة اوكرانيا مصر في المنطقة الخضراء، وهو التصنيف الذي تضعه الدول لنصح مواطنيها بالسفر حول العالم، وبلغ عدد السائحين الوافدين الى مصر العام الماضى من بيلاروسيا وأوكرانيا نحو 2 مليون سائح.

وأشار أبو علي أنه من المتوقع أن يعود السوق الألماني إلى مصر مع بداية سبتمبر مضيفا أنه مع عودة هذا السوق سوف تعود كل أسواق أوروبا الغربية.