الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أحمد العتال: المنتج العقاري تعرض لـ "مهزلة" خلال الـ 40 عاما الماضية

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 01:40 ص
أصول مصر
 المهندس أحمد العتال رئيس مجلس إدارة شركة العتال هولدينج
المهندس أحمد العتال رئيس مجلس إدارة شركة العتال هولدينج

قال المهندس أحمد العتال رئيس مجلس إدارة شركة العتال هولدينج، إن كافة المسؤولين عن المنتج العقاري أساءوا لجميع المدن سواء مستثمرين عقاريين أو مقاولين وعلى رأسهم المعنيين الذين ارتضوا "بالمهزلة" التي حدثت في مصر أخر 40 سنه.

وأضاف العتال خلال كلمته في المائدة المستديرة عن مستقبل المنتج العقاري بعد جائحة كورونا، أن بعد تلك الفترة ظهرت فئات جديدة من المطورين العقاريين أو المستثمر العقاري الذي امتلك قطعة أرض لبناء وحدات سكنية بشكل غير حضاري ولكن المهم وقتها أن المسؤولين بالأحياء والمعماري كلهم استفادوا بأموال من المستثمر العقاري وبالتالي أنشئت وحدات للمواطنين بشكل سيئ.

وأشار، إلى أن جميع منظومة العملية البنائية بداية من المقاول وصولا إلى المعنيين الذين ساهموا في عمليات البناء السيئ التي تم ذكرها، لافتا أن هذا البناء أصاب مصر بكارثة وتراجع معماري.

وأفاد العتال، أن الدولة وقيادتها السياسية بدأت في الوقت الحالي بعمل تحركات حقيقية لمواجهة تلك المشكلات البنائية بدليل توقف أعمال تراخيص البناء في محافظات القاهرة الكبرى والأسكندرية وغيرها لمحاولة إصلاح ما تم إفساده خلال الـ 40 عام الماضية.

وأوضح، أن المهمة شاقة جدا وليس فقط على الدولة ولكن على المستثمرين الذين دخلوا في هذه المنظومة.

وتابع العتال، أن ما تتخذه الدولة حاليا من إجراءات بفكر جديد هو الأنسب في حل مشكلات كثيرة خاصة بالبناء تراكمت على مدار 40 عاما، منوها أن تلك الإجراءات قد تؤرق المستثمرين ولكنه على كل حال هو الأفضل في الوقت الحالي.

وأشار، إلى أنه بالنسبة للمدن الجديدة التي تتبناها الدولة فهو فكر جديد أيضا تنادي به الدولة، موضحا أن تلك المدن تم التخطيط لها بشكل جيد مثلما الحال في مدينة العلمين.

وتابع، أن نفس الحال بالنسبة للعاصمة الإدارية الجديدة التي تم تخطيطها أيضا بشكل ما، منوها أن هناك أسس معينة ترسم هوية المطورين العقارين بالعاصمة الإدارية.