الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

غدا الاثنين.. جلسة مزاد للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة

الأحد 27/سبتمبر/2020 - 01:51 م
أصول مصر

تعقد غدًا الاثنين، بقاعة النادى المصرى القاهرى بعين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط، جلسة المزاد العلنى المقررة لبيع 20 لوط لسيارات ولوط مواتير واردة من الخارج ومخزنة بساحة جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولى.

والسيارات التى سيتم عقد جلسة المزاد لبيعها هى من تنازلات ومصادرات مصلحة الجمارك واردة من الخارج ماركات وطرازات وموديلات متنوعة وماركات السيارات تشمل: كرايسلر - مازدا - BMW- رونج روفر  - أودى- ستروين- شيفروليه - فورد - مرسيدس -هونداى - لينكولن  - لاندروفر - جيب - لينكولن- تويوتا- ومواتير فارغة لا ترخص.

 

 

وعلى كل مشترى يرغب فى شراء أكثر من لوط دفع وصل تأمين قبل البدء فى التزايد فى اللوط الثانى ويتم وضع وصل تأمين لكل لوط على حده، كما يسدد من يرسو عليه المزاد 30% من ثمن السيارة المباعة بمجرد انتهاء المزاد.

 

وفى حالة عدم السداد أو سحب المتزايد عطاؤه يصبح التامين المؤقت حقًا للجهة الإدارية، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفى مقبول الدفع.

 

ويتم سداد باقى المبلغ الـ 70%، خلال 15 يومًا من اليوم التالى لرسو المزاد عليه كما يجوز منح مهلة إضافية للسداد مدتها 10 أيام بموافقة السلطة المختصة.

 

وإذا تأخر الراسى عليه المزاد عن السداد فى المدة المحددة، تصبح المبالغ المدفوعة حقًا للجهة الإدارية ويصبح العقد مفسوخًا دون الحاجة إلى اتخاذ أى إجراءات قضائية ما لم تقرر السلطة منحه مهلة إضافية أخرى للسداد مع تحميله بمقابل تأخير يعادل سعر الفائدة كما أنه حالة التأخير فى الاستلام خلال 20 يومًا من تاريخ الإخطار تحصل مصروفات تخزين بواقع 1%، عن كل أسبوع تأخير أو جزء منه وبحد أقصى 5 أسابيع، ولا يرد ثمن كراسة الشروط بينما يتم رد مبلغ 10 آلاف جنيه التى تدفع كتأمين لدخول المزاد فى حالة عدم الشراء.